"التضامن الأولمبي" تعتمد خطة عمل 2016 مع التركيز على برامج الفئات السنية

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية العمانية، اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ محفوظ بن علي آل جمعة رئيس اللجنة؛ حيث اطلعت اللجنة في مستهل مناقشة جدول أعمالها على التقرير الذي استعرض أبرز البرامج والفعاليات التي نفذتها لجنة التضامن الأولمبي خلال عام 2015.

وأشادت اللجنة بما تمّ تقديمه من برامج استهدفت الرياضيين والمدربين والإداريين المنتسبين للاتحادات واللجان الرياضية والمؤسسات ذات الصلة. وتمّ خلال الاجتماع، اعتماد خطة اللجنة لعام 2016 التي راعت الخطة مناسبة البرامج الاستفادة القصوى من البرامج المقدمة من التضامن الأولمبي والعمل على استمرارية التطور النوعي لتلك البرامج.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على المذكرات والتقارير والتي تمّ إعدادها عن الأنشطة والبرامج المنفذة من قبل التضامن الأولمبي كما تمّ اطلاع أعضاء اللجنة بالعمل التنفيذي للتضامن الأولمبي وسير برامجها والعلاقة مع شركاء اللجنة الأولمبيّة العمانيّة من الاتحادات الرياضية واللجان الرياضية المساعدة وتمّ الاتفاق على استمرارية النهج المؤسسي لخطة عمل لجنة التضامن الأولمبي. وحضر الاجتماع كل من الشيخ عبدالله المجعلي والعقيد حمد الجهوري وهشام العدواني والدكتور منصور الطوقي وهالة البلوشية وعبد الرحمن شانتير والدكتور معتصم غوتوق.

يشار إلى أنّ لجنة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبيّة العمانيّة قد نفذت خلال هذا العام ورشة عمل تعريفية بعنوان "برامج التضامن الأولمبي" بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر شارك بها أمناء سر الاتحادات الرياضية والمديرين التنفيذيين والخبراء والفنيين والإداريين المختصين بالاتحادات واللجان الرياضية باللجنة الأولمبية العمانيّة ووزارة الشؤون الرياضية، وذلك في إطار تعريف الاتحادات واللجان الرياضية والهيئات ذات الصلة بالبرامج المتعلقة بالتدريب والتأهيل المقدمة من اللجنة الأولمبيّة العمانيّة بواسطة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبيّة الدوليّة. وتمّ تعريف المشاركين في البرنامج بكيفية الاستفادة من اللجنة، انطلاقاً من الرؤية والنهج الذي يستند عليهما مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية في التخطيط للمستقبل، باعتبار أنّ الفرد هو أساس ومحور التنمية لما يمتلكه من طاقة إبداعية تسهم بدور فاعل في التنمية وضمن مساعي اللجنة الأولمبية العمانية في تقديم قيمة مضافة للاتحادات واللجان الرياضية وكيفية الاستفادة من البرامج والخطط الاستراتيجية الطموحة.

تعليق عبر الفيس بوك