تكريم المشاركين في دورة الدراسات الآسيوية لمدربي السلة

مسقط - الرُّؤية

اختُتمت، أمس، فعاليات دورة الدراسات الآسيوية لتصنيف المستوى الأول لمدربي كرة السلة، التي نظمها الاتحاد العماني لكرة السلة، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي والدولي للعبة. وأقيم حفل الختام تحت رعاية فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة، وبحضور أسعد بن مبارك الحسني المنسق العام للاتحاد في الدورة التي شارك فيها 66 مدربا من أندية السلطنة وعدد من الدول العربية؛ وذلك بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وبدأتْ الدورة بكلمة فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة، قال فيها: إن إقامة الدورة تأتي ثمرة للتعاون المستمر بين الاتحاد العماني لكرة السلة والاتحاد الآسيوي للعبة، وفي إطار الجهود التي يبذلها الاتحاد لتحويل السلطنة إلى مركز إقليمي لتأهيل المدربين والحكام. وأضاف بأنَّ تنظيم الدورة يأتي تتويجا للنجاحات التي حقها الاتحاد في تنظيم معسكرات حكام السلة الذي ستنطلق نسخته الرابعة اليوم الثلاثاء بمشاركة عربية ودولية، مؤكدا أهمية تأهيل المدربين للحصول على التصنيف الدولي المعتمد بطريقة علمية ولمواكبة التطورات المتسارعة في رياضة كرة السلة وعالم التدريب الذي يتطور بشكل كبير بما ينعكس إيجابيا على تطوير لعبة كرة السلة في السلطنة بشكل خاص والدول المشاركة بشكل عام. وأوضح أن من بين الأهداف الرئيسية لإقامة الدورة هي تأهيل الخبرات التدريبية الوطنية بأفضل الأساليب التدريبية العالمية.. داعيا المشاركين لمواصلة كافة المستجدات التدريبية من خلال الاطلاع المستمر على المستجدات الحديثة في عالم التدريب، وصقلها بشكل يسهم في تعزيز التقدم وتطوير كرة السلة.

وألقى بعدها المحاضر التونسي الدكتور منير بن سليمان المحاضر الدولي، كلمة؛ أكد فيها أهمية الدورة لتقيم المدربين وتأهيلهم لحصول على المستوى الأول في التدريب حسب التصنيف الدولي الجديد؛ حيث إن إجازة الشهادة والحصول على هذا التصنيف يؤهله المدربين للدخول لدورة التصنيف الثانية وصولا إلى المحطة الثالثة.

وبعدها، قام فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة، بتسليم شهادات المشاركة للمتدربين الذين بلغ عددهم 66 مشاركا، بعدها سلم راعي الحفل المحاضر هدية تذكارية بهذه المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك