مقتل قائدين عسكريين سعودي وإماراتي في هجوم صاروخي باليمن

صنعاء - رويترز

قالت وسائل إعلام محليّة ومصادر يمنية أمس إنّ اثنين من كبار القادة العسكريين من السعودية والإمارات قتلا مع عشرات الجنود من الخليج واليمن والسودان في هجوم صاروخي باليمن في وقت يحتدم فيه القتال قبل محادثات سلام متوقعة اليوم.

واستهدف الهجوم الذي شنّ بصاروخ توشكا معسكرًا للجيش على البحر الأحمر جنوب غربي مدينة تعز المحاصرة في وقت مبكر أمس ويبدو أنه من الهجمات الأكثر دموية التي تعرضت لها القوات الخليجية منذ بدء القتال قبل أشهر ضد قوات الحوثي المتحالفة مع إيران ووحدات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إنّ الضابط الإماراتي سلطان محمد علي الكتبي قتل قرب تعز. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العقيد الركن عبد الله محمد السهيان والكتبي "اُستشهدا فجر أمس أثناء قيامهما بواجبهما في متابعة سير عمليات تحرير تعز."

وأذاعت قناة الحدث المملوكة لسعوديين صورًا للسهيان وهو يتلقى وسامًا من الرئيس اليمني المدعوم من السعودية عبد ربه منصور هادي مصحوبة بآيات قرآنية.

وقالت جماعة الحوثي عبر ذراعها الإعلامية إنّ الضابطين قتلا ضمن عشرات الأشخاص في هجوم صاروخي قرب باب المندب على ساحل البحر الأحمر.

وأكد مصدر في قوات هادي أنّ صاروخا أطلق على قوات التحالف في منطقة ذباب شمالي باب المندب وجنوب غربي تعز. وأضاف أنّ "العشرات قتلوا" في معسكر يتمركز فيه يمنيون وسودانيون وإمارتيون وسعوديون.

وتقود السعودية تحالفًا عربيا في حملة عسكرية منذ أواخر مارس لمنع الحوثيين المتحالفين مع إيران من السيطرة على اليمن بالكامل بعدما سيطروا العام الماضي على العاصمة صنعاء وتقدموا صوب الجنوب في اتجاه عدن.

ونجحت الحملة في استعادة مدينة عدن الجنوبية ومدينة مأرب شرقي العاصمة لكنها لم تتمكن حتى الآن من استعادة تعز أو وقف الهجمات على الحدود السعودية والتي أسفرت عن مقتل العشرات من جنود المملكة.

وهجوم أمس هو الأسوأ منذ مقتل أكثر من 60 جنديًا سعوديا وإماراتيا في سبتمبر عندما ضرب صاروخ آخر من طراز توشكا قاعدة جوية قرب مأرب في شمال شرق اليمن.

تعليق عبر الفيس بوك