غارة للتحالف بقيادة السعودية تقتل 19 مدنيًا في اليمن

دبي - رويترز

قال سكان إن ضربات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية أسفرت عن مقتل 19 مدنيا يمنيا في قصف لمنازل وسوق أمس، قبل يوم من سريان وقف لإطلاق النار توسطت فيه الأمم المتحدة وقبل محادثات سلام من المقرر أن تنهي الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر.

وقال سكان قرية الحجاورة في محافظة حجة الشمالية إن عدة غارات جوية أسفرت عن مقتل 12 شخصا داخل منازلهم وإصابة 30 آخرين. وقال سكان في حي قباطية إن سبعة مدنيين قتلوا في هجوم على سوق.

وتخوض جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران حربا أهلية ضد أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تحصل حكومته على دعم بالضربات الجوية والقوات البرية من تحالف عربي خليجي تقوده السعودية. ووفقا للأمم المتحدة فإن عدد القتلى بلغ قرابة ستة آلاف نصفهم تقريبا مدنيون قتلوا في المعارك والضربات الجوية.

وقال مسؤولون من طرفي الصراع إن من المقرر أن تبدأ هدنة مدتها سبعة أيام، اليوم قبل يوم من محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة في سويسرا.

وفشلت محادثات سلام سابقة في يونيو وانهار اتفاق لوقف إطلاق النار بسرعة في يوليو لكن شهورا من الجمود في المعارك على الأرض والتقارير بشأن زيادة الضغوط من الحلفاء الغربيين للدول الخليجية العربية لإنهاء الحرب ربما يشجع على التوصل لتسوية سياسية.

تعليق عبر الفيس بوك