السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : مقتل 50 مدنياً في غارات روسية على دوما بريف دمشق

الإثنين 14 ديسمبر 2015 04:11 ص بتوقيت مسقط

بيروت - رويترز

قتل 50 مدنياً، أمس، جراء غارات نفذتها المقاتلات الروسية على مدينة دوما في "الغوطة الشرقية" للعاصمة السورية دمشق، والخاضعة لسيطرة المعارضة.

وذكر مسؤولون في الدفاع المدني التابع للمعارضة بالمنطقة، للأناضول، أن طائرات روسية شنّت 25 غارة على أحياء مأهولة في دوما، ما أسفر عن مقتل 50 مدنياً وإصابة 200 آخرين بجروح، مشيرين إلى غارات روسية استهدفت أيضاً أحياء وبلدات مأهولة بالمدنيين في بلدات قريبة بالغوطة، منها زملكا وعربين وحمورية وحي جوبر بدمشق.

كما أفاد المسؤولون، بقيام طائرات النظام السوري بشن 100 غارة أخرى على مناطق وبلدات في الغوطة الشرقية، رغم سوء الأحوال الجوية التي كانت تشكل عائقاً أمام طائرات النظام، دون أن يشيروا إلى أعداد الضحايا جراءها.

ونقلا عن المصادر نفسها، فقد أدت الغارات الروسية والسورية إلى حدوث دمار كبير في الممتلكات والمباني السكنية، إضافة إلى امتلاء المستشفيات الميدانية بالجرحى. وأشارت المصادر إلى محاولة طواقم الانقاذ، انتشال الضحايا الذين ما يزال بعضهم تحت الأنقاض.

وقال الجيش الأمريكي إن طائرات الولايات المتحدة وحلفائها شنت 12 غارة على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وخمس غارت في سوريا يوم الجمعة. وتابع الجيش في بيان صدر أول أمس إن أربعا من الغارات التي جرت في العراق أصابت وحدات تكتيكية للتنظيم وثلاثة مواقع قتالية ودمرت موقعا لمدفع رشاش قرب الموصل. وفي سوريا جرت أربع من الغارات الخمس قرب مارع وألحقت أضرارا بأربعة مبان تابعة للدولة الاسلامية.