100 مستوطن يقتحمون الأقصى وإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال

رفح - الأناضول

أُصيب راعي أغنام فلسطيني، أمس، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، بالقرب من موقع كرم أبو سالم، جنوبي شرقي محافظة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية، في مستشفى "أبو يوسف النجار"، برفح لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، إنّ الشاب بشير حسن الصباح (22سنة)، وصل المشفى، مصابًا بعيار ناري، في ساقه اليُسرى، أطلقه جنود الجيش الإسرائيلي عليه، أثناء رعي الأغنام، قرب موقع كرم أبو سالم.

واقتحم أكثر من 100 مستوطن ساحات المسجد الأقصى بمدينة القدس، أمس، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية. وقال مسؤول "الإعلام" في دائرة الأوقاف الإسلاميّة في المسجد الأقصى، فراس الدبس، في تصريح لوكالة "الأناضول": "اقتحم نحو 105 من المستوطنين ساحات الأقصى من جهة باب المغاربة وسط تشديدات أمنية قبل انسحابهم". وأضاف الدبس: "تزامنت الاقتحامات مع تواجد للمصلين المسلمين الذين رددوا هتافات (الله أكبر) خلال عملية الاقتحام".

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى يوميا، عدا الجمعة والسبت. وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنيّة إسرائيليّة.

تعليق عبر الفيس بوك