كلية البريمي الجامعية تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من حملة البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات

تكريم خريجي الدفعة الأولى من طلاب برنامج القانون

البريمي - سَيْف المعمري

رَعَى صاحبُ السُّمو كامل بن فهد آل سعيد احتفال كلية البريمي الجامعية، بتخريج طلاب الدفعة التاسعة من حملة الدرجات العلمية (البكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم)، والدفعة الأولى من طلاب برنامج القانون للعام الأكاديمي 2014/2015م ومن طلاب الصيفي والبالغ عددهم 697 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات العلمية بحرم الكلية، بحضور المكرَّم الشيخ أحمد بن ناصر بن حميد النعيمي عضو مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية، والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة والفضيلة الدكتور محمد فرحان المجالي عميد كلية البريمي الجامعي، والدكتورة دايان هاريسون رئيسة جامعة كاليفورنيا ستيث نورثرج بالولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، والمسؤولين بوزارة التعليم العالي، ومديري العموم ومديري الدوائر الحكومية المدنية والأمنية والعسكرية، وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة البريمي المشايخ والرشداء وأولياء أمور الطلاب والطلاب الخريجين.

وأكَّد صاحبُ السُّمو أنَّ الارتباطَ الأكاديميَّ بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الجامعية العالمية يؤكد حقيقة الاهتمام البالغ الذي توليه السلطنة بالتعلم العالي.. وأشار سموه إلى أنَّ ارتباط كلية البريمي الجامعية أكاديميًّا بجامعة كاليفورنيا ستيث نورثرج بالولايات المتحدة الأمريكية وبكلية الحقوق بجامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، يعد إضافة نوعية لبرامج التعليم العالي، ويعزز تطبيق السلطنة لنظام الجودة في التعليم العالي؛ حيث إنَّ المؤسستين الجامعيتين اللتين ترتبط معهما كلية البريمي الجامعية تعدان من أعراق المؤسسات التعليمية في العالم.

وهنأ سموه الخريجين على إنجاز سنوات الدراسة، وأكد أنهم سيكونون رافدا مهما لسوق العمل في السلطنة، وحثهم على مواصلة المثابرة والجهد والتطلع، وقدم شكره وتقديره الجزيل للمكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية والهيئتين الإدارية والأكاديمية بالكلية على نجاح الحفل.

واستُهلَّ الاحتفال بالسلام السلطاني وتلاوة الطالب محمد بن حسن البوسعيدي آيات من الذكر الحكيم، وألقى المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجل إدارة كلية البريمي الجامعية، كلمة؛ جاء فيها: يطيب لي أن أرحب بكم على هذه الأرض الطيبة من أرض عُمان الغالية، مشاركين لنا احتفالنا بتخريج الفوج التاسع من طلاب الكلية الذين أتموا -بحمد الله- متطلبات نيل الدرجات العلمية، إضافة إلى تخريج الفوج الأول من خريجي تخصص القانون، وما يزيد احتفالنا بهجة وسروراً إنه يأتي متزامناً مع احتفال السلطنة بعيدها الوطني الخامس والأربعين المجيد على نهضة عُمان المباركة. وأضاف النعيمي: يسعدنا بأنَّ نحتفل بتخريج الفوج الأول من طلاب القانون الذين اجتازوا متطلبات الحصول على البكالوريوس في القانون؛ وذلك بالارتباط الأكاديمي مع جامعة عين شمس العريقة بجمهورية مصر العربية إحدى أهم قلاع العلم بالوطن العربي، مباركين لهم تخرجهم، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.

وقال النعيمي إنَّه لاشك في أن سياسات التعليم العالي في السلطنة واضحة وجلية، تقوم على ركائز قوية؛ أهمها: تطبيق معايير ضمان الجودة الأكاديمية.. مؤكدين هنا أنَّ سعينا في هذا المجال متواصل وعملنا دؤوب لتطبيق معايير هيئة الاعتماد الأكاديمي وفق ما جاء بتقريرها توطئة لزيارتها الثانية خلال العام المقبل -بإذن الله- لتكون الكلية -بعون الله- من أوائل المؤسسات التعليمة بالسلطنة التي تمنح شهادة الاعتماد الأكاديمي وفق مؤشرات الاعتماد المحددة من وزارة التعليم العالي الموقرة والهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي بالسلطنة. ونحن في هذه المؤسسة التعليمية الواعدة نستشعر الفخر والرضا بارتباطنا الأكاديمي مع اثنتين من أكبر المؤسسات التعليمية المرموقة في العالم، ولقد حققنا مع جامعة كاليفورنيا ستيث نورثرج الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية في التخصصات الأكاديمية المطروحة إنجازات كبيرة على صعيد الارتباط الأكاديمي، ونعمل حالياً على إجراء مراجعة دائمة لسبل تطوير العلاقة الأكاديمية بما يخدم مسيرة التعليم الخاص بالسلطنة، وفي مقدمة تلك السبل: العمل على مراجعة البرامج الاكاديمية وتطويرها بما ينسجم والتقدم العلمي الذي يشهده العالم في شتى العلوم، كما أننا نعمل كذلك مع أشقائنا في جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية على تطوير العلاقة القائمة بيننا في تخصص القانون، والتي -بحمد الله- تكللت الجهود بالاتفاق من ناحية المبدأ على طرح برنامج الدراسات العليا في القانون بعد اعتماده من وزارة التعليم العالي، لا سيما وأنَّ الكلية تسعد في هذا اليوم بتخريج الدفعة الاولى من طلابها، لتتواصل الإنجازات بتوفيق من الله ولنحقق النفع والفائدة لطلابنا وطالباتنا، مجددين حرصنا جميعاً على الوصول بهذه الشراكة لمستويات أبعد وفضاءات أرحب بأذن الله.

وألقت الدكتورة دايان هاريسون رئيسة جامعة كاليفورنيا ستيث نورثرج بالولايات المتحدة الأمريكية، كلمة؛ قالت فيها: إنه لمن دواعي شعوري بالفخر أن أنقل لكم تحيات جامعة كاليفورنيا ستيت نورثريدج، وتحيات طلابها الذين يزيدون على الـ41 ألف طالب وطالبة، وكذلك أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين يتجاوزون الـ4 آلاف. وأشارت إلى أن لجامعة كاليفورنيا ستيت نورثريدج علاقة خاصة مع كلية البريمي الجامعية وكذلك مع عُمان ونحن نشعر بالفخر عندما نرى علم جامعتنا يرفرف في حرمكم الجامعي، وهنالك العديد من الجامعات حول العالم تتطلع إلى التشارك مع جامعتنا ولكننا انتقائيين! نعم من المهم جدًّا بالنسبة لنا أن نحافظ على سمعة جامعتنا الطيبة من خلال التشارك مع المؤسسات التعليمية التي تتشارك معنا بالقيم وتحافظ على الالتزام بالنجاح والتميز.

وقدم سعادة الأستاذ الدكتور محمد الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، كلمة؛ قال فيها: إن اللبنة الأولى لاتفاقية الارتباط الأكاديمي بين كلية البريمي الجامعية وكلية الحقوق بجامعة عين شمس والتي قضت بإنشاء برنامجا للقانون بكلية البريمي بتاريخ السادس والعشرين من أبريل عام 2011م، وها نحن نرى باكورة هذا الاتفاق بتخريج الدفعة الأولى من حاملي درجة البكالوريوس في القانون للعام الأكاديمي 2014/2015م، وبهذه المناسبة فإننا نشيد بالجهود المتميزة التي بذلتها الهيئتين الأكاديمية والإدارية ببرنامج القانون، ولعله من حسن الطالع أن يتزامن تخريج الدفعة الأولى مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

وألقى الشاعر مطر البريكي قصيدة وطنية والتي نسج من خلالها المشاعر الوطنية والنهضة التعليمية التي تنعم بها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وقام صاحبُ السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد (راعي الحفل) يرافقه كلٌّ من: المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي، والدكتور محمد فرحان المجالي، والدكتورة دايان هاريسون رئيسة جامعة كاليفورنيا ستيث نورثرج بالولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، بتكريم أوائل الخريجين ومن شهادات التخرج لطلاب الدفعة التاسعة من حملة الدرجات العلمية (البكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم)، كما سلم سموه شهادة التخرج لخريجي الدفعة الأولى للعام الأكاديمي 2014/2015م من طلاب البكالوريوس في القانون. وفي الختام، قدَّم المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي هدية تذكارية إلى راعي الحفل صاحب السمو كامل بن فهد بن محمود آل سعيد.

وقال حمود بن حمد بن علي النعيمي الحاصل على المركز الأول ببرنامج القانون بالكلية، إنها هدية من رب العالمين أن يحالفك الحظ لتتويج مجهوداتك والحصول على المركز الأول على دفعة القانون، ويوم التخرج هو يوم رائع لكل طالب وهو يوم يحصد من خلاله الطالب ما جنى خلال أربع سنوات، ومن حسن الطالع أن سلطنتنا الغالية تهتم بالموارد البشرية وبالإنسان وبفكر الإنسان وهذا الاهتمام سيأتي ثماره على سوق العمل بالسلطنة.

وقالتْ نعيمة بنت سالم بن سليمان الغريبية الحاصلة على المركز الأول في تخصص إدارة أعمال بدرجة امتياز: إنَّ فرحتي لا تُوصف بعد الجهد والتعب الذي رافقنا بفترة الدراسة، ولكن بفضل الله والمثابرة حصلت على الأولى على الدفعة وها أنا أصل إلى لحظة التتويج رغم كل الصعوبات والعثرات التي واجهتنا.

وقالت سلامة سالم العمري من دولة الإمارات العربية المتحدة الحاصلة على المركز الأول في بكالوريوس أنظمة المعلومات بتقدير امتياز: إنه لا شك أن الحصول على المركز الأول على الدفعة كان بالنسبة لي مفاجأة وفرحة غامرة لي ولكن جاءت نتيجة الجهد والمثابرة والسهر والتعب وكانت النتيجة بالنسبة لي مرضية جدا.

وقال راشد بن سعيد بن خلف الغيثي خريج بكالوريوس القانون: نبارك لأنفسنا ونبارك لوطننا العزيز هذا التخرج ونتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لكل من وقف بجنبنا وساندنا لكي نحصل على المؤهل العلمي.. لقد أتى هذا التخرج ثمرة لجهود أربع سنوات دراسية تخللها كسب العلم والمعرفة الأكاديمية والتطبيق الميداني مما عزز تلقينا مزيد من العلم المتنوع.

وقالت فاطمة بنت محمد بن إبراهيم البلوشية خريجة من برنامج القانون بتقدير امتياز: إن فرحتي بالتخرج لا توصف؛ حيث إنَّنا الدفعة الأولى لبرنامج القانون بكلية البريمي الجامعية، ويوم تخرجنا من الكلية هو تشريف لنا ولأهلنا، وهو يوم يعجز فيه اللسان عن ترجمة مشاعر الفرحة والسرور.

أما ناصر بن منصور بن ناصر الفليتي خريج بكالوريوس القانون، فقال إنَّ فرحتنا كبيرة جدا ونحن نضيف لبنة لهذا الوطن الغالي من خريجي القانون ونكون إضافة إلى إخواننا من المؤسسات التعليمية الأخرى بالسلطنة، ودفعتنا هذه هي أول دفعة من كلية البريمي الجامعية، ونشكر وزارة التعليم العالي لمنح الثقة لكلية البريمي في طرح برنامج القانون.

وقال ساعد بن سعيد بن ساعد الكلباني: انتظرنا هذا اليوم بفارغ الصبر؛ حيث تطلعنا إلى الحصول على درجة البكالوريوس في القانون واكتساب المعارف والمهارات العلمية لتعزز مهاراتنا الوظيفية والتي تتناسب وطبيعة عملنا، وقد وقفت إدارة الكلية بجانبنا لتخطي العثرات التي واجهتنا أثناء فترة الدراسة لكوننا مرتبطين بعمل رسمي ولكن ساهمت الكلية في تذليل تلك الصعوبات. وقال عبدالله بن سلطان العلوي خريج بكالوريوس القانون: بفضل الله وتوفيقه اجتزنا سنوات الدراسة الجامعية في تخصص القانون مع إرادتنا كان هناك ايادي تدفعنا لهذا النجاح أولهم الاستاذ الدكتور محمد الزهرة وبقيه الدكاترة فلولا جهدهم الجبار أضعاف مجهودنا كطلاب لما استطعنا أن نبلغ هذا التحصيل العلمي الذي حرك الملكة القانونية لدينا.

تعليق عبر الفيس بوك