"التربية والتعليم" و"مايكروسوفت عمان" تطلقان "ويندوز 10" للمدارس الحكومية في السلطنة

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ مايكروسوفت عمان ووزارة التربية والتعليم حفل إطلاق (Windows 10) للمدارس الحكومية في عُمان، تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج. واحتضنت مدرسة شمساء الخليلية للتعليم الأساسي بمحافظة مسقط الحفل الأحد الماضي، بحضور عدد من المختصين في وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت، وممثلين عن مختلف المدارس الحكومية في السلطنة، وكذلك الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في السلطنة.

وقال سعادة راعي الحفل: سعداء بشراكتنا مع مايكروسوفت الهادفة والمساهمة في تحويل المنظومة التعليمية وتطويرها بالاعتماد على حلول Windows 10. نحن نسعى إلى تحقيق مهمتنا الرامية إلى تطوير التعليم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ويدعم الاقتصاد الوطني". وأضاف: "خلال الفترة الماضية، قمنا برصد عملية اعتماد Windows 10 في المدرسة المشاركة في المرحلة المبدئية، والتي انتهت بنجاح، ونتطلع لاعتماد هذه الحلول والأجهزة في كافة مدارسنا لتقديم الاستفادة القصوى لطلابنا.

وتقدَّم سعادته بالشكر إلى مايكروسوفت، مشيدًا بجهودهم في دعم عملية تطوير التعليم في السلطنة من خلال اعتماد أحدث ابتكارات التكنولوجيا في عملية التعليم والتعلّم.

وأكَّد المديرُ الإقليميُّ لشركة مايكروسوفت الخليج سامر أبولطيف، أنَّ المبادرة تأتي ضمن التزام مايكروسوفت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان في جهودها نحو تطوير التعليم.. وقال: ملتزمون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في عمان في جهودهم نحو تحديث التعليم. وأضاف: تمكِّن حلول Windows 10 المعلمين من خلق بيئات تعليمية تنمّي ميول الطلاب، وتساعدهم على تحقيق أكبر طموحاتهم: تخطيط وتصميم وتنفيذ مستقبل السلطنة. كما سنعمل جاهدين لمساعدة المعلمين والطلاب على الإبداع والمشاركة بطرق جديدة ومبتكرة؛ فمن خلال تزويد المعلمين بمساحة من المرونة لتعليم الطلاب ورصد مستوى التطور والاستجابة الفورية، نمكِّن الطلاب من التعلّم بطريقة تناسبهم وتعطي التعلّم ميزة شخصية وأكثر إنتاجية".

وشاركت مدرسة شمساء الخليلية للتعليم الأساسي في المرحلة المبدئية من مشروع اعتماد Windows 10 في المدارس الحكومية والتحول الكامل إلى استخدام أحدث الحلول والأجهزة. وقدم ممثلون عن المدرسة -من معلمات وطالبات- عروضا توضيحية عن كيفية الاستفادة من باقة Windows 10 في تسهيل عملية التعليم والتعلّم.

وأضاف سامر أبو لطيف: التكنولوجيا لا يمكن أن تستبدل التعليم الجيد، ولكن من المهم أن تحظى المدارس بالأدوات اللازمة التي تمكنّها من استخدام أكثر وسائل التعليم إفادة للطلاب. وندرك أنه إذا تمّ توظيف التكنولوجيا بطرق جديدة ومبتكرة فيمكّن الوصول إلى تغيير السلوكيات والدافع. والهدف من ذلك هو تشجيع الطلاب على التعلّم من خلال الممارسةعن طريق اكتساب عدة مهارات مثل التطبيق العملي من خلال حل المشاكل، والتطبيق العملي، والتطور، والاستمتاع بوقتهم والاستفادة من المداخلات الفورية من قبل المعلمين.

وتسفيد من هذه المبادرة كل المدارس الحكومية في السلطنة وستحصل على باقة Windows 10 للتعليم بما فيها الحلول والأجهزة وتحديث باقة Office 2016.

ويُذكر أنَّه خلال السنوات الماضية نجحت مايكروسوفت عمان في تدريب فئة من المعلمين وتعريفهم بأحدث التقنيات ومساعدتهم على تحسين استخدام التكنولوجيا في عملية التدريس. كما استفاد عدد من الطلاب من برامج التدريب المكثفة والهادفة إلى رفع مستوى وعيهم بالتكنولوجيا وإعطائهم الفرصة للابتكار واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين مثل التعاون والتواصل والتفكير النقدي واستخدام التكنولوجيا للتعلّم.

وتعدُّ مايكروسوفت -التي تأسست عام 1975، والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز "MSFT"- الشركة الرائدة عالمياً في مجال البرمجيات والخدمات والحلول المصممة لمساعدة المستهلكين الأفراد والشركات على الاستفادة من التطورات التكنولوجية لتحقيق النجاح المنشود. وكانت مايكروسوفت الخليج قد افتتحت مكتبها الرئيسي في دبي عام 1991، وهي تشرف اليوم على نشاطات مايكروسوفت في كلٍّ من: البحرين، والكويت، وعُمان، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، واليمن.

تعليق عبر الفيس بوك