تكريم المشاركين في الفعاليات التوعويّة باليوم المفتوح للجمعيّة العمانية لمرض السكري

مسقط - صالح البلوشي

تصوير/ خميس السعيدي

نظمت الجمعية العمانية لمرض السكري مؤخرا يوما مفتوحا للأطفال وأولياء الأمور احتفالا باليوم العالمي للسكري؛ تحت رعاية صاحب السمو مهنا بن أسعد بن طارق آل سعيد، وحضور الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية مديرة المركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء بالمستشفى السلطاني ورئيسة الجمعية، وعدد من الاستشاريين والأطباء والمسؤولين بوزارة الصحة، ووزارة الشؤون الرياضية، واللجنة الأولمبية العمانية، وعدد كبير من الأطفال وأولياء الأمور، وذلك بنادي الأمل بمنطقة غلا بولاية بوشر.

وتضمن اليوم المفتوح فعاليات صحية وثقافية وترفيهية مختلفة منها إجراء الفحص الطبي المجاني، واستشارات مع أطباء السكري، وأنشطة رياضية للصغار والكبار ومسابقات وجوائز، وعرضًا للشخصيات الكرتونية. وتضمن اليوم المفتوح معرضًا للتغذية والتثقيف الصحي احتوى على كتيبات تثقيفية ومطويات تثقيفية تُعرّف المجتمع بمرض السكري وأخطاره وسبل الوقاية منه من اجل صحة أفضل للإنسان.

واستعرض بعض المصابين بالسكري شهادات حول إصابتهم بالمرض وقدم محمد بن فيصل البلوشي شكره لوزارة الصحة بالتوعية المبذولة والرعاية الطبية المقدمة لكل مرضى السكري والتعامل معه؛ الأمر الذي ساهم في رفع معنوياتهم من أجل التعامل مع المرض بشكل إيجابي. وأكدّت أمل الحوقانية أنّ إصابتها بمرض السكري في وقت مبكر من حياتها، لم تمنعها من التعاطي الإيجابي مع المرض؛ حتى أصبحت الآن مثقفة صحية وعضوة في الجمعية العمانية للسكري وتساهم في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع. وكرم راعي الحفل المساهمين في اليوم المفتوح والمؤسسات والشركات الراعية.

تعليق عبر الفيس بوك