"تعليمية البريمي" تكرم القيادات الكشفية والإرشادية والوحدات المجيدة في مدارس المحافظة

البريمي - سيف المعمري

احتفلت تعليمية محافظة البريمي أمس بتكريم القيادات الكشفية والإرشادية والوحدات المجيدة في مدارس محافظة البريمي، تحت رعاية سعادة محمد بن علي بن سعيد البادي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، وبحضور موسى بن علي بن محمد الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ورئيس المفوضية الكشفية ومديري العموم ومديري المصالح الحكومية والأهلية ومديري مدارس المحافظة التعليمية ومديراتها وأعضاء اللجنة المحلية وقادة وقائدات الفرق الكشفية والإرشادية.

وبدأ الحفل بتحيّة العلم من تقديم كشافة مدرسة عزان بن قيس للصفوف (11-12) ثم تلاوة القرآن الكريم من تقديم القائد حارث بن علي المعمري ولوحة افتتاحية قدمتها طالبات مدرسة الطلائع للتعليم الأساسي (1-4) ثمّ كلمة قسم الكشافة والمرشدات قدمها علي بن عبدالله الفزاري وهنأ من خلالها المحافظة والوحدات الكشفية الإرشادية على تبوئها المركز الثالث على مستوى السلطنة في مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي للعام الدراسي 2014/2015م، وأضاف أنّ الحركة الكشفيّة والإرشاديّة حركة تربوية تطوعية ولها أهدافها ومبادئها على المستوى الدولي ومن هذا المنطلق نولي وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات اهتمامها البالغ في دعم المفوضيات الكشفية والإرشادية والفرق والوحدات التابعة للمفوضيات، وقد عززت أنشطتها وبرامجها في نفوس الأبناء وحب الوطن والانتماء لترابه والولاء لقائدها المفدى - حفظه الله ورعاه، حيث خصصت الوزارة مسابقة التفوّق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم، وقد حظيت بمباركة سامية من لدن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم. ونحتفي بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتنصيب صاحب الجلالة كشافاً أعظم للسلطنة وتكريم الرواد والقيادات والوحدات الكشفية والإرشادية على ما بذلوه من جهود مشرفة بالنهوض بالحركة الكشفية والارشادية على مستوى المحافظة.

وقدمت طالبات مدرسة حفصة بنت سيرين للتعليم الأساسي (5-10) صيحة كشفية إرشاديّة وعرض حفل الوعد والقبول ثمّ عرض لأهم أنشطة قسم الكشافة والمرشدات وكرم راعي الحفل رواد الحركة الكشفية والإرشادية والداعمين لأنشطة المفوضية الكشفية والإرشادية وأعضاء اللجنة المحلية وفريق الدعم والوحدات الفائزة في التقييم المحلي لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي للعام الدراسي 2014/2015م والمشاركين بالأنشطة الخارجية والمشاركين في الحفل والأعضاء المساعدين، ثم أخذ صورة تذكاريّة للمكرمين مع راعي الحفل.

وأشادت فاطمة حمدان عبدالله المعمرية قائدة أشبال وزهرات مدرسة حماسة للتعليم الأساسي (1-4) بحماس المشاركات لتمثيل المدرسة بأفضل صورة، وقد حصلت المدرسة في هذا المجال على المركز الأول على مستوى محافظة البريمي في المرحلة الأولى للأشبال والزهرات، وشكرت المعمريّة قسم المفوضية الكشفية على تحفيزهم المتواصل ودعمهم الذي مهد الطريق لعمل الفريق وسهل مهمتهم.

وعبّرت إيناس صادق عبد الجواد معلمة فنون تشكيلية ورئيسة فريق مدرسة أم ذر الغفاري الحاصل على المركز الأول على مستوى المحافظة وعبرت عن مدى فرحتها بهذا الإنجاز.

وقال عيسى بن سعيد بن برغوش العامري من الصف التاسع بمدرسة الفاروق للتعليم الأساسي (9-10) الذي حقق المركز الثاني على المحافظة إنّ النجاح في مجال الكشافة تكليل لجهودنا المتواصلة لاكتساب مهارات وقيم مثل الشجاعة والثقة بالنفس. وقال أحمد بن محمد بن علي الكعبي من مدرسة عزان بن قيس إن هذا النجاح جاء نتيجة جهود مكثفة. وقد شاركت في عدة ملتقيات ومخيمات مثل صلالة والملدة واكتسبت عدة مهارات منها الاعتماد على النفس من خلال العيش في المخيمات.

تعليق عبر الفيس بوك