الجامعة الألمانيّة للتكنولوجيا تحتفل اليوم بتخرج دفعة جديدة وتدشين معرض "آخن" للتصوير

الرؤية - فايزة الكلبانية


تحتفل الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في السلطنة (جيوتك) مساء اليوم، بتخريج الدفعة الرابعة من طلابها وطالباتها من حملة شهادة البكالوريس والبالغ عددهم 65 طالبا وطالبة ممن أنجزوا متطلبات درجة البكالوريوس في مختلف البرامج. وذلك في حرمها الجامعي بحلبان، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلسي الدولة والشورى .
وسيدشن محافظ مدينة آخن الأسبق الدكتور يورغين لندين "معرض آخن للتصوير" ويشتمل المعرض على صور فوتوغرافية تم التقاطها من قبل المصوّر الفوتوغرافي الشهير اندرياس هيرمان. ويتضمن حفل التخريج كلمة ترحيبية يلقيها نائب رئيس الجامعة الألمانية للشؤون الأكاديمية الدكتور يورجن ويرنر ستتبعها كلمة لرئيس الجامعة البروفسور د.م. مايكل موديجل ومن ثم يسلم رئيس الجامعة الشهادات للخريجين كما يتضمن الحفل كلمة يلقيها خريجو الجامعة متبوعة بتعهد الخريجين. وفي الختام يقدم الدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية كلمة ختامية احتفاء بالمناسبة.

وتضم الدفعة الرابعة 65 طالبا وطالبة في مختلف البرامج الدراسية منها بكالوريوس العلوم في كل من علوم الأرض التطبيقية، وعلوم الحاسب الآلي، وبكالوريوس العلوم في تخطيط المدن والتصميم المعماري، والسياحة المستدامة والتنمية الإقليمية كما ستخرج كلية الهندسة عددا من طلابها في كل من بكالوريس الهندسة في هندسة العمليات، والهندسة الميكانيكيّة.


وتعد الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان هي الجامعة الألمانية الوحيدة في منطقة الخليج، والبرامج التي تقدمها فريدة من نوعها ومصممة خصيصا لتلبي احتياجات السلطنة والمنطقة. وتعتبر جميع برامج بكالوريوس العلوم وبكالوريس الهندسة المقدمة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان معتمدة دوليا، وتتمثل رؤية الجامعة الألمانيّة للتكنولوجيا في عمان في تسليح الطلاب العمانيين والدوليين بالتعليم اللازم ليصبح كل منهم خريجًا مؤهلا على أعلى المستويات وشخص يتحلّى بالمسؤوليّة تجاه مجتمعه مسترشدة بالتميز الألماني في العلوم والتكنولوجيا مع التركيز في نفس الوقت على بناء أساس راسخ مستمد من ثقافة وتراث سلطنة عمان. وتتبنى الجامعة التفكير الإبداعي والناقد بما يسهم في تطوير مجالات البحث والتطوير حيث إنّها تسعى من خلال ذلك إلى خدمة المجتمع ككل.

تعليق عبر الفيس بوك