مدرسة المخترع بشمال الشرقيّة تقيم معرضًا للتعريف بمنتجات 5 شركات طلابية

المضيبي - علي الداؤودي

أقامت مدرسة المخترع للتعليم الأساسي أمس معرضًا للشركات الطلابية، في قاعة التوجيه المهني بحضور الدكتور علي بن محمد العامري مدير مكتب الإشراف التربوي وسلطان الفرعي مشرف التوجيه المهني بالمحافظة بمشاركة عدد من إداريات ومعلمات المدرسة والمدارس المجاورة.

واشتمل المعرض على عرض شفوي وإلكتروني لمنتجات 5 شركات طلابيّة وهي شركة "يد الإبداع" وشركة "نوبة فن" إضافة لشركة "التصميم الفريد" وشركة "أطباق عمانية" وشركة "رائحة بلادي". وعرضت كل شركة منتجاتها ورؤيتها المستقبلية ودراستها لمدى الإقبال والطلب على المنتج، وتميزت كل شركة بشعار وإعلان وتوصيف وسجل يميزها عن الشركات الأخرى، كما تستخدم الشركات الأساليب الحديثة في الترويج لمنتجاتها باستخدام البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف. وشهد المعرض إقبالا ملحوظا من معلمات وطالبات المدرسة وبعض المدارس المجاورة.

وقالت الطالبة حفصة بنت عامر الشرجية عن شركة "نوبة فن": هي شركة انتاجيه تنتج اللوحات الخشبية والزجاجية والكرتونية والورقية بتشكيلات من فن الأوريجامي وفن الفسيفساء والخط العربي والتشكيل بخامات البيئة المختلفة. والشركة تنتج التحف والسلال البلاستيكية وتستخدم أنواعا مختلفة من الألوان والورق وعرضت جميع منتجاتها بعرض محوسب وشاركتها في هذه الشركة زميلاتها جوخة الشرجية ونبراس الشرجية ويمكن التواصل مع الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الطالبة تغريد بنت حمود البطرانيّة عن شركة يد الإبداع إنّها متخصصة في المنتوجات الصوفية كالفساتين والأوشحة والكمة والجوارب ومشابك الشعر إكسسوارات صوفية وغيرها، وأشارت إلى أنّ الشركة ركزت في عرض منتوجاتها الشتوية التي يكثر عليها الطلب في هذا الفصل كما أن منتجاتها تتنوع حسب المناسبات. ويمكن التواصل مع الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الانستجرام SEWAR009 وتشاركت معها في الشركة الطالبة عهود بنت عامر الحبسية.

وعن شركة "التصميم الفريد" قالت الطالبة براءة بنت مبارك الظفرية إنّها هي شركة خدميّة تصمم الإعلانات بأشكال مختلفة والشعارات وبرامج الاحتفالات وبرامج الأسابيع الطلابيّة والبرامج التدريبية وتصمم بطاقات التهنئة بشتى أنواعها كبطاقات المواليد والأعياد وتستخدم الشركة برامج التصميم المختلفة على الحاسب الآلي ولها شهرة داخل المدرسة وخارجها وعرضت تصاميمها ورقيا وإلكترونيا وشاركت معها الطالبة أنوار بنت سعيد الشبيبية.

وقالت الطالبة هاجر بنت حمد الرواحية عن شركة "أطباق عمانية" إنّها شركة تنتج المأكولات العمانيّة كالعرسيّة والحلوى العمانيّة والخبز اليابس العماني والتمر المعصود العماني وغيرها من المأكولات العمانية التقليدية وتتميز الشركة بنظافة المنتج وسهولة تلبية الطلبيات وتوصيلها وعرضت منتجاتها على الحاسوب وتعاونت في الشركة الطالبات نور الرواحيّة وسليمة الظفريّة ومعالي الجابريّة.

وقالت الطالبة ابتهال بنت سعيد الشرجية عن شركة "رائحة بلادي" إنّ الشركة تنتج البخور العماني المصنوع من المواد الطبيعيّة المتوافرة في بيئتنا العمانية وتعاونت طالبات الشركة في هذا المنتج الاصيل وكثر الطلب على المنتج الذي لا يضر بالصحة لخلوه من الكيماويات والمواد الضارة وأعدت الطالبات عرضًا مرئيا لخطوات صنع المنتج بمشاركة مروة الشرجيّة وشروق الشرجية.

تعليق عبر الفيس بوك