5 لقاءات لنقل خبرات رواد الأعمال إلى طلاب "تطبيقية صحار"

صُحار - الرُّؤية

نظَّمتْ كلية العلوم التطبيقية -مُمثَّلة بقسم تقنية المعلومات- وبإشراف الدكتور هلال بن علي المقبالي أستاذ مساعد بقسم تقنية المعلومات 5 لقاءات على مدى يومين مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف ربط العملية التعليمة بمواقع سوق العمل وتعزيز قنوات التواصل مع القطاع الخاص وتشجيع طلاب الكلية لريادة الأعمال.

وجَرَى اختيار تجربة رجال ألاعمال لربطها بمشاريع الطلبة لنقل صورة واقعية لطلاب الكلية عن تحديات سوق العمل والكفاءات المطلوبة، وإتاحة الفرصة للطلاب بكيفية تسخير الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعريف رجال الأعمال بالخدمات الإلكترونية والتي يمكن أن تساعدهم في سوق العمل، وتطبيق ما تعلمه الطلاب خلال السنوات الدراسية في الواقع.

وتنوَّعت اللقاءات والجلسات الحوارية؛ حيث عقدت في اليوم الأول جلسة حوارية بعنوان "طموح امرأة"، قدمتها سيدة الأعمال علياء المقبالية، وتطرقت من خلالها لعدة تفاصيل عن التحديات والصعاب وكيفية التغلب عليها في عالم ريادة الأعمال، واستندت إلى أمثلة حقيقية من تجربتها الشخصية، وكان اللقاء الآخر مع عدنان الجهوري رجل أعمال وخريج جامعة السلطان قابوس، والذي تحدث عن تجربته في ريادة الأعمال، والتي حقق من خلالها نجاحاً في فترة قصيرة، وعُقد لقاء مع محمد بن درويش الفارسي أحد خريجي كليات العلوم التطبيقية وقدم ورشة بعنوان التصميم الجرافيكي وكيفية ربط التخصص بريادة الأعمال.

وفي اليوم الثاني، قدَّم سلطان السعدي صاحب قاعة زهى، وهلال البطلوسي رجل أعمال وصاحب مكتب الأندلس للسفر والسياحة، محاضرة بعنوان قصة نجاح، وأكد الجميع على أن التجارة تستلزم الشجاعة في الإدارة. وقال الدكتور هلال المقبالي إن تنظيم هذه الفعالية يسهم في صقل مهارات الطلبة، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الآخرين وربط تفكير الطالب بمتطلبات سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك