تمرين عملياتي للضباط المرشحين في أكاديميّة الشرطة

مسقط - الرؤية

نفذت أكاديميّة السلطان قابوس لعلوم الشرطة تمرينا عمليّاتيا صحراويا لدفعات الضباط المرشحين، بمشاركة قوة مساندة من الضبط المروري والإسعاف وفريق التصوير، تحت إدارة ومتابعة لجنة القيادة والإشراف المكوّنة من عدد من الضباط والمدربين.

وتم تنفيذ برامج التمرين المقررة في نطاق محافظات الداخلية والظاهرة والوسطى ودعم عدد من تشكيلات الشرطة، وعززت القيادة العامة للشرطة هذه الجهود من خلال دعمها ومتابعتها الأمر الذي ساهم بفاعلية في تحقيق الأهداف المقررة من تنفيذ هذا التمرين.

واشتمل البرنامج إضافة إلى حصص الرياضة واللياقة البدنية على محاضرات تعريفية حول المنافذ الحدودية واختصاصاتها ودور النفط والغاز في رفد الاقتصاد العماني، وكيفية حماية مناطق الامتياز للنفط والغاز من الجانب الأمني، وأهميّة منطقة الدقم الاقتصادية، وتعريف المشاركين في التمرين بالخدمات التي تقدمها شرطة عمان السلطانية في هذه المناطق الهامة. وأقام المشاركون في التمرين العديد من نقاط التوعية والضبط المروري والدوريات الأمنية بنوعيها الراجلة والمحمولة بهدف المساهمة في استتباب الأمن والنظام. واختتمت أنشطة التمرين بمسيرة راجلة لمسافة خمسة عشر كلم من منطقة الفتحي بولاية نزوى وصولاً إلى أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة إيذاناً باختتام فعاليات التمرين العملياتي الصحراوي في نسخته الثانية.

تعليق عبر الفيس بوك