دورة للتدريب على أساسيّات الروبوت بجنوب الباطنة

الرستاق - طالب المقبالي

نظّمت دائرة التقويم التربوي ممثلة بقسم برنامج التنمية المعرفيّة والدراسات الدولية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ورشة عمل بعنوان (أساسيات الروبوت) تهدف إلى نشر المعرفة في مجال الروبوت والاستعداد لتشكيل فرق المحافظة للمنافسة في مسابقات التنمية المعرفية للروبوت fll .

وشارك في تنفيذ الدورة التي تقام بمركز التدريب المهني للمعلمين بالرستاق على مدى يومين سيف بن زهران المعني مشرف تقنية معلومات ومعتصم بن حمود الناعبي مشرف تقنية المعلومات.

وتم طرح عناوين متعددة عن الروبوت وأساسياته واستخداماته والمسابقات الدولية التي تشارك بها السلطنة، وتطرق المدربون إلى كيفية تركيب الروبوت وفائدة المستشعرات والحساسات بجميع أشكالها وتمّ في نهاية الدورة برمجة الروبوت.

وقال يعقوب بن زاهر الشقصي المشرف على البرنامج إنّ الدورة تثري المعلمين المشاركين فيها من جميع جوانب الروبوت كالبرمجة والتصميم والاستخدام وشروط المسابقات وكان للنقاش الأثر الكبير والتغذية الراجعة في الاستفادة من الخبرات التي حضرت المسابقات الدولية في هذا المجال، كما نسعى إلى إيصال جميع الأهداف للمشاركين كذلك ويتم نقل أثرها لبقية المعلمين لتعم الفائدة على الجميع.

تعليق عبر الفيس بوك