"الشورى" يستقبل وفدًا من طلاب "تطبيقية نزوى"

مسقط - الرؤية

زار مجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء عدد من طلبة دراسات الاتصال بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، وتأتي الزيارة في إطار سعي المجلس لتعريف الطلبة بالعملية الشورية في السلطنة وآلية العمل بالمجلس وأنشطته وأجهزته المختلفة.

وفي بداية الزيارة استمع الوفد الطلابي إلى نبذة تاريخية عن المجلس ومراحل تطوره خلال الفترات السابقة، بالإضافة إلى صلاحيات واختصاصات المجلس في الجانبين التشريعي والرقابي، وأهم الأدوات التشريعية والرقابية التي تدخل ضمن اختصاصات مجلس الشورى. كما تعرّف الطلبة كذلك على علاقة المجلس بالحكومة وعلاقات المجلس بالبرلمانات الدولية ومشاركاته الخارجية في المؤتمرات والاجتماعات التي تعقد على مستوى الدول العربية والدوليّة.

من جانب آخر طرح الطلبة عددًا من التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بهيكل المجلس التنظيمي وآلية انتخاب الرئيس ونوابه، والقوانين واللوائح التي تنظم عمله.

بعدها قام الوفد الطلابي بجولة في أروقة المجلس شملت القاعة الرئيسية وقاعات اللجان والمكتبة بمبنى مجلس الشورى والإدارة المشتركة لمجلس عمان، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن القاعة والأنظمة والتقنيات الحديثة فيها وطريقة إدارة الجلسات بشكل منظم، إضافة إلى آلية التصويت الإلكتروني الحديث.

تعليق عبر الفيس بوك