حلقة عمل حول برامج التعاون الدولي بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظم مكتب التعاون الدولي بجامعة السلطان قابوس، حلقة عمل للتعريف بالخدمات والدور الذي يقوم به مكتب التعاون الدولي، لتسليط الضوء على أنشطة المكتب والتدويل الدولي. وحضر الحلقة عدد من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي إن الحلقة تهدف إلى تبادل الأفكار والآراء حول مختلف جوانب التعاون الدولي، وإن مكتب التعاون الدولي، الذي تم تأسيسه في عام 2002 يهدف إلى توفير شبكة دولية مهنية عالية من خلال بناء شراكة مع عدد من المؤسسات العلمية في جميع أنحاء العالم.

وأكدت سموها أن المكتب يلعب دورا أساسيا في تحسين صورة الجامعة وتعزيز فعالية التعاون الدولي، وتعد الحلقة منصة للانطلاق إلى تفعيل أكبر بين مكتب التعاون الدولي وبين وحدات وكليات الجامعة، وتبادل المعلومات والآراء التي تسهم في تنفيذ رسالة التعاون الدولي على أكمل وجه.

بعدها قدّم محمود الكندي، رئيس قسم العلاقات الدولية لمحة عامة عن استراتيجية الجامعة في تعزيز الروابط مع المنظمات الدولية ومؤسسات التعليم العالي.

وأشارت وداد الشعيلي إلى التبادل الطلابي بين جامعة السلطان قابوس والجامعات العالميّة المرموقة، وقالت إنّ الجامعة استقبلت خلال هذا العام 32 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات وذلك ضمن إطار التبادل الطلابي، وقد وقعت الجامعة 61 اتفاقية ورسالة تعاون مع مختلف المؤسسات حول العالم.

بعدها تحدثت فاطمة الخزيزي عن أهم الأحداث والفعاليات التي نظمها مكتب التعاون الدولي وشملت يوم المرأة العمانية، ويوم الخريجين، ويوم التعاون مع القطاع الخاص والعام.

وقالت الدكتورة مها البلوشي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عن تطوير العلامة التجارية للجامعة إنّ السوق تتغير بسرعة، والعلامة التجارية للجامعة هي أكثر بكثير من شعارها. وتحدث الدكتور طارق محيي الدين من كلية العلوم عن التصنيف العالمي للجامعات وموقع جامعة السلطان قابوس في مواقع التصنيف المختلفة والتي تعتمد على التعليم والبحث ونقل المعرفة والنظرة الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك