عروض فنيّة في احتفال طلبة السلطنة بالعيد الوطني في بريطانيا

مسقط - الرؤية

احتفلت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة سوانزي البريطانية بالعيد الوطني 45 المجيد من خلال إقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة للتعريف بالسلطنة في المجتمع البريطاني بالتعاون مع الملحقية الثقافية العمانية والمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة.

وتوزّعت الفعاليات على 5 أيام متتالية بدأت بيوم تعريفي عن السلطنة جاب خلاله الطلبة وهم يرتدون الزي التقليدي العماني شوارع المدينة ليوزعوا البالونات التي تحمل شعار العيد الوطني 45 المجيد والبطاقات التعريفية عن السلطنة على المارة، كما وزعوا اسم هاشتاج خصص لهذا المناسبة، وحث المارة على التفاعل والمشاركة والتعرف أكثر على السلطنة.

وفي اليوم الثاني من الاحتفال، شارك الطلبة إدارة جامعة سوانزي في حفل افتتاح فرعها الجديد من خلال تقديم الفرق الشعبية العمانية المشاركة في الاحتفال مجموعة متنوعة من الرقصات العمانية التقليدية. وخصص اليوم الثالث لإقامة معرض متنوع الأقسام والمعروضات يعرف بالسلطنة وما تزخر به من عادات وتقاليد وموروث تاريخي وثقافي.

وتوج الاحتفال في يومه الرابع بالحفل الختامي تحت رعاية سعادة عبد العزيز بن عبد الله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة وبحضور والي مقاطعة جلامورجن، ووالي مدينة سوانزي، إلى جانب رئيس ونائب جامعة سوانزي، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وجمع من المدعوين والطلبة العمانيين من مختلف الجامعات البريطانية.

واشتمل الحفل على عروض متنوعة من الرقصات الشعبية كفنون المديمة والعازي واليوا، إضافة إلى عرض للأزياء العمانية الرجالية تمثل مختلف محافظات السلطنة، فضلا عن مشاركة متميزة لفرقة الفلكلور الشعبي الويلزي بلوحة تبرز الفن الويلزي التقليدي بالمقاطعة.

تعليق عبر الفيس بوك