محاضرات حول الثروة السمكية بمدرسة بن نصير بالسيب

مسقط - الرؤية

نظمت دائرة التنمية السمكية بالسيب التابعة لوزارة الزراعة والثروة السمكية أمس بمدرسة موسى بن نصير للتعليم العام للبنين محاضرات إرشادية حول القطاع السمكية بالسلطنة بحضور المهندس سالم الحسني مدير الدائرة وسعيد الأغبري مدير المدرسة.

وتناولت المحاضرة الأولى عرضاً عن سفن الصيد الحرفي والساحلي مع تسليط الضوء على بعض الأنظمة الإلكترونية التي تستخدمها الوزارة في عملية الرقابة والمتابعة عن بعد وقدمها المهندس المعتصم الحبسي رئيس قسم إدارة الموارد السمكية بمسقط.

وقدم المهندس محمد الوهيبي رئيس قسم تنمية التجاري المحاضرة الثانية حول التعريف بالاستزراع السمكي ومميزاته وأهميته مع عرض بعض الأمثلة المستخدمة على المستوى العالمي إضافة إلى الاستزراع السمكي في السلطنة ومقوماته وفوائد هذه المشاريع والفرص التي توفرها والجهود التي تبذلها الوزارة والخدمات والتسهيلات التي توفرها.

واشتملت المحاضرة على نبذة تعريفية عن مشاريع الاستزراع التكاملي وأهدافها وما تم إنجازه منها في السلطنة. وتناولت المحاضرة الثالثة السلامة البحرية وتحدث فيها المهندس حمود العوفي رئيس قسم إدارة الموارد السمكية بالسيب عن أهميتها وسبل تحقيقها.

وتأتي المحاضرات ضمن برنامج الإرشاد السمكي لدائرة التنمية السمكية بالسيب للعام الجاري وتهدف إلى توعية طلبة ومعلمي المدرسة ببعض الأعمال والمشاريع والجهود التي تبذلها الوزارة في مجال الثروة السمكية.

تعليق عبر الفيس بوك