الرئيس اليمني يبدي استعداده لهدنة منتصف الشهر الجاري

مسقط - الرُّؤية

قال مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس، إنَّ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على استعداد للدعوة لوقف إطلاق النار يوم 15 ديسمبر؛ ليتزامن ذلك مع محادثات سلام تقودها الأمم المتحدة وتجرى في سويسرا.

وأضاف -في كلمة للصحفيين في جنيف- "إنهم (التحالف الذي تقوده السعودية) حتما معنا فيما يتعلق بالمناقشات بشأن وقف إطلاق النار، لكنهم أوضحوا أن مطلب وقف إطلاق النار يجب أن يأتي من الرئيس هادي... ذهبتُ إلى عدن والتقيت الرئيس هادي وقطع لي الرئيس هادي وعدا بأنه على استعداد الآن لأن يدعو لوقف إطلاق النار بداية من 15 ديسمبر".

وأكد المبعوث أنَّ محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في البلاد ستبدأ في سويسرا 15 ديسمبر في مسعى لإنهاء الصراع المستمر منذ تسعة أشهر. ودعا المبعوث إسماعيل ولد الشيخ أحمد كلَّ أطراف الحرب من الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية ويشن ضربات جوية على اليمن إلى جماعة الحوثي إلى احترام هدنة إنسانية من هذا التاريخ بهدف خلق أجواء "بناءة" للمفاوضات. وأدان تفجير بسيارة ملغومة أسفر عن مقتل محافظ عدن قائلا إنه يوضح الخطر الذي يواجه اليمن إذا لم تجر المفاوضات سريعا.

تعليق عبر الفيس بوك