السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : "مكتبة السندباد" تنظم يومًا مفتوحًا للأطفال للتشجيع على القراءة والاطلاع

الثلاثاء 08 ديسمبر 2015 02:51 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظمت مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال هذا الأسبوع فعالية "اليوم المفتوح" ضمن برامج وفعاليّات المكتبة لتشجيع الأطفال على القراءة وغرس ثقافة الاطلاع في النشء، وذلك في حديقة فندق قصر البستان.

وتضمّنت فعاليات اليوم المفتوح فقرات متنوعة، جمعت بين التثقيفية والترفيهية، ومسابقات للأطفال لتنمية المواهب، علاوة على تقديم جوائز رمزية للفائزين.

وخلال الفعاليّة، اطلع الأطفال على الكتب المتاحة في المكتبة، والتي تتناسب مع فئتهم السنيّة، حيث قام الأطفال بشراء الكتب المقدمة بأسعار مدعومة، بهدف حث الأطفال على قراءة هذه الكتب والتعرّف على ما تحتويه من معارف ومعلومات تسهم في صقل شخصيتهم.

من جهته، قال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، الجهة المنظمة للفعالية، إنّ المكتبة ومنذ تدشينها تسعى بكل طاقتها إلى الوصول إلى الأطفال في مختلف ولايات السلطنة، بهدف دعم وتشجيع القراءة وتحفيزهم على الاطلاع واكتساب مهارات القراءة. وأضاف الطائي أنّ مكتبة السندباد تأتي ترجمة لنهج المبادرات الذي تسير "الرؤية" على خطاه، مشيرا إلى أن الاهتمام بالنشء ينبغي أن يأتي في مقدمة الأولويات لدى مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالتربية والتعليم.