معسكر لأشبال ومرشدات جنوب الباطنة في "تطبيقية صحار"

مسقط - الرؤية

نظمت عشيرة جوالة وجوالات كلية العلوم التطبيقية في ولاية صحار، معسكرها الإعدادي الأول من نوعه لأشبال ومرشدات محافظة جنوب الباطنة، حيث حمل عنوان "أشبال اليوم قادة الغد"، وذلك ضمن خطة أعمال العشيرة التي تهدف إلى خدمة وتنمية المجتمع وإدراكاً من العشيرة لدورها الخاص في خدمة الفرق الكشفية والإرشادية.

ويهدف المعسكر إلى تعزيز الصفات القيادية للأشبال والمرشدات من خلال الورشات والمسابقات المطروحة في المعسكر، وتنمية مهارات العمل التطوعي وخدمة المجتمع في نفوس الأشبال والمرشدات وداعمها بالأساسيات اللازمة.

وشارك في المعسكر عدد من المؤسسات التعليمية وهي مدرسة سيف بن هبيرة، ومدرسة روضة الفلج الخاصة، ومدرسة الصويحرة للتعليم الأساسي، كما حظي المعسكر بمشاركة عدد من جوالة عشيرة نادي السيب وعشيرة نادي الشباب. واستهلت فعاليات المعسكر بورشة الحبال والربطات من تقديم رائد أكبر عشيرة جوالات كلية العلوم التطبيقية بصحار زهرة المحروقية. ومن ثمّ تم عقد ورشة الشفرات الكشفية والألعاب الكشفية للأشبال والمرشدات، وقدمها الجوال أحمد العيسائي من عشيرة جوالة كلية العلوم التطبيقية بصحار وبمشاركة جوالة نادي السيب؛ حيث تعرّفوا على كيفية فك الشفرات الكشفية وماهيّة استخداماتها وكيفية الاستفادة منها.

كما أقيمت ورشة بناء "الهايك" وورشة الصفارات من قبل جوالة نادي السيب ونادي الشباب. وفي نهاية ورش العمل، عقدت ورشة عمل حول إصلاح السيّارات، وقدمها كل من رائد أكبر العشيرة أحمد الشامسي والجوال محمد البلوشي وأحمد العيسائي، وهدفت إلى تنبيه المشاركين بأهم الأعطال الممكن حدوثها في السيّارات وكيفية معالجتها. واتّسمت هذه الورشة بطابع البساطة في إيصال المعلومة، وبرز جانب روح المنافسة والتحدي الذي ظهر في تفاعل المشاركين وحماسهم في الفعاليات والورش.

واختتم المعسكر بكلمة الختام والشكر والتي القتها القائدة أمل العريميّة، وتمّ تكليل جهود المشاركين بتكريمهم في نهاية الحفل. وأعربت الجوالة زهرة العبري عن سعادتها الكبيرة لاحتضان العشيرة لمثل هذه الفعاليات وقالت إنّ التواصل بين شرائح المجتمع بمختلف الاعمار يمثل مفتاح النهوض بالمجتمع وديمومة دوران عجلة التنمية، مشيرا إلى أنّ ما تحقق من خلال هذا المعسكر هو ما كانت تطمح إليه العشيرة.

تعليق عبر الفيس بوك