طلاب السلطنة بمدينة ملبورن يحتفلون بالعيد الوطني المجيد

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الجمعية العمانية بمدينة ملبورن بجامعة فلوريدا للتكنولوجيا احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ45 المجيد، بمسرح الجامعة. وتنوع برنامج الحفل بين الفقرات الترفيهية والتراثية والثقافية، واشتمل الحفل على رقصات شعبية عمانية متنوعة، إضافة إلى مشاهد تمثيلية جسدت مظاهر الاحتفال بالحول حول، والملكة العمانية، كما اشتمل الحفل على فقرة للمسابقات والمعلومات العامة التي تعرف بموقع وتاريخ وتراث السلطنة العريق.

وأقيم على هامش الاحتفال معرض للصور والمعروضات التراثية التي تبرز جمال السلطنة وما تتمتع به من مقومات سياحية وما تزخر به من عادات وتقاليد وتراث شعبي عريق. إضافة إلى توزيع الكتيبات التعريفية حول السلطنة على زوار المعرض.

وقالت الطالبة ثريا بنت يعقوب البلوشية إن مثل هذه التجمعات تخفف علينا قسوة البعد عن أرض الوطن وتمنحنا فرصة للخروج من روتين الدارسة بما تضفيها علينا من روح المشاركة والبهجة والفرح. وأضاف الطالب سهيل بن عبد الله الوهيبي أن الاحتفال فرصة للطلاب المبتعثين لتعريف الزملاء من الجنسيات الأخرى على تراث الوطن، إلى جانب كونه فرصة للتجمع مع زملائنا العمانيين ومشاركتهم فرحة الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

تعليق عبر الفيس بوك