وزير الإعلام يفتتح غدًا ملتقى المراسل الصحفي الثالث بصحار

الرؤية - خالد الخوالدي

يرعى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام صباح غد الإثنين انطلاق فعاليات ملتقى المراسل الصحفي الثالث بولاية صحار، والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية، وذلك في إطار اهتمام الجمعية بالإعلاميين بمختلف ولايات السلطنة.

ويبرز الملتقى في نسخته الثالثة الدور الذي يقوم به المراسل الصحفي في تغطية كافة الأحداث على مستوى ولايات السلطنة، والتي تبرز الإنجازات التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وإلقاء الضوء على ما تزخر به السلطنة من معالم حضارية وثقافية وتاريخية في مختلف أرجائها.

ويُقام الملتقى الثالث بولاية صحار بعد النجاح الذي حققه الملتقى في نسختيه الأولى بمحافظة مسقط، والثانية في محافظة ظفار ليأتي في نسخته المتجددة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

ويسعى الملتقى إلى إكساب المشاركين أسس ومهارات العمل المهني للمراسل الصحفي وأساليب تطبيقها وتعزيز مهارات إدارة وتنظيم العمل الصحفي للمراسل من خلال إدارة مهامه المهنيّة على الوجه الأكمل، ويشارك في الملتقى ستين مراسلا صحفيًا ممن يحملون العضوية سارية المفعول ومضى عليها أكثر من عام بجمعية الصحفيين العمانية.

وسيتضمن الملتقى عدة أنشطة وفعاليات منها مناقشة التحديات التي تواجه المراسلين وجلسة حوارية مع معالي الدكتور وزير الإعلام وكذلك عرض تجارب عدد من المراسلين الصحفيين وزيارة عدد من المؤسسات الصناعية في صحار والاطلاع على دورها في تنمية الاقتصاد الوطني كون أنّ صحار حاضرة الاقتصاد العماني حاليا، كما سيتضمن الملتقى افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية "ملامح من عمان " الذي ستجسد لوحاته الـ (150) مشاهد للبيئة العمانية ولمسيرة الإنجازات خلال النهضة المباركة، إضافة إلى ندوة قانونية حول المسؤولية القانونيّة للصحفي العماني.

وبمناسبة إقامة الملتقى المراسل الصحفي الثالث بصحار بمحافظة شمال الباطنة قال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكى محافظ شمال الباطنة أنّ إقامة الملتقى بمحافظة شمال الباطنة هو إضافة جيّدة لإبراز ما تحقق من تنمية بولايات المحافظة وإبراز دور القطاعات الاقتصادية المختلفة في رفد الناتج المحلى. وأضاف سعادته أنّ هذا الملتقى يركز هذا العام على دور التنمية الاقتصادية التي تشهدها صحار خصوصا وباقي ولايات المحافظة.

وعبّر سعادته عن شكره لجمعية الصحفيين على اختيارها ولاية صحار لإقامة الملتقى متمنيًا للملتقى النجاح وتحقيق الأهداف المرسومة له.

الجدير بالذكر أنّ وفد من جمعية الصحفيين العمانية التقى مؤخرًا سعادة محافظ شمال الباطنة، حيث اطلع الوفد سعادته على الاستعدادات الجارية لإقامة الملتقى وضم وفد الجمعية كلا من عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة الجمعيّة وسالم الجهوري نائب رئيس مجلس الإدارة وطالب الضبارى أمين سر الجمعية وعدد من أعضاء الجمعيّة العموميّة بولاية صحار.

تعليق عبر الفيس بوك