"تطبيقية الرستاق" الأولى في الخطابة البيئية على مستوى الشرق الأوسط

الرستاق - الرؤية

حصلت كلية العلوم التطبيقية بالرستاق ممثلة في فريق "أوبال"، على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في المحور الأول في مسابقة الخطابة البيئية لمؤسسات التعليم العالي، والتي أقيمت فعالياتها في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بمشاركة كبيرة من دول خليجية وعربية.

وحصل "فريق البيئة الخضراء" من كلية العلوم التطبيقية بالرستاق على المركز الأول مكرر في المحور الثالث من نفس المسابقة.

ومسابقة الخطابة البيئية بمستواها الإقليمي تنظمها مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وتشرف عليها في السلطنة جمعية البيئة العمانية، وتضمنت المسابقة هذا العام أربعة محاور رئيسية هي : المحور الأول البيئة والتنمية صراع أم توافق؟، أما المحور الثاني فجاء بعنوان "الاستدامة مسؤوليتنا إنها لم تعد خيارا لنا"، بينما تناول المحور الثالث "الزيادة السكانية أم الاستهلاك المفرط.. أين يجب أن نركز؟"، في حين جاء المحور الرابع بعنوان "من العالمية إلى المحلية.. التشريعات البيئية والتكامل الإقتصادي".

ومرت الفرق المشاركة بمراحل عدة من التصفيات، إلى أن وصلت إلى المرحلة الأخيرة من المسابقة، وهي التصفيات النهائية على المستوى الإقليمي، التي اقيمت في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث عرض كل فريق من الفرق فكرته عن مشكلة بيئية معينة من خلال أحد محاور المسابقة الأربعة مع تقديم الحلول لهذه المشكلة، وهي التصفيات التي حصد طلاب تطبيقية الرستاق المراكز الأولى فيها.

تعليق عبر الفيس بوك