مدرسة أبو أيوب الأنصاري بولاية صحار تحتفل بالعيد الوطني

صحار- خالد الروشدي

احتفلت مدرسة أبو أيوب الأنصاري بمحافظة شمال الباطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد؛ حيث أقامت حفلا بحضور مدير المدرسة سالم بن محمد السعيدي وبحضور عدد من المدعوين وأولياء أمور الطلبة إضافة إلى كافة العاملين بالمدرسة.

وجسد الحفل فرحة طلاب المدرسة والعاملين فيها جميعًا بهذه المناسبة الغالية، وتنوعت فقرات الحفل حيث مزجت بين الموروث العماني الأصيل والتطور الذي شهدته السلطنة في العهد الميمون بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-.

وبدأ الحفل بالسلام السلطاني، ومن ثم آيات من القرآن الكريم، تلاها مقطع موسيقي من الأوبريت الخالد "صوت النهضة"، وألقيت بعض القصائد الوطنية التي عبرت عن المناسبة وحب الوطن والقائد. وكان فن التغرود حضورا مميزا ضمن فقرات الحفل، بالإضافة إلى أوبريت شعري، ثم مسرحية فنية جسدت التطور الذي تشهده عمان من أقصاها لأقصاها في كافة المجالات، تفاعل معها الحضور. وتضمنت فقرات الحفل فن العازي ومقطع موسيقي بعنوان "شباب عمان". فيما اختتمت فقرات الحفل بالدعاء لجلالة السلطان المعظم بدوام الصحة والعافية والعمر المديد.

وتهدف المدرسة من خلال هذه الفعاليات إلى تنمية روح المواطنة لدى أبنائها، وغرس المفاهيم الوطنية لديهم وتعزيز روح الولاء والانتماء لوطنهم وسلطانهم، علاوة على توعية أبنائها بالموروث العماني الأصيل وحثهم على المحافظة عليه إلى جانب الحداثة والتطور الذي تعيشه السلطنة في هذا العهد الزاهر.

تعليق عبر الفيس بوك