معرض للولاء والوفاء في مدرسة السعيدية بالتعاون مع مكتبة المعرفة

مسقط - الرؤية
نظمت المكتبة المتنقلة بالمدرسة السعيدية للتعليم الأساسي (5-12) بالتعاون مع مكتبة المعرفة معرضًا للتربية الإسلامية بعنوان "الولاء والوفاء في حب قائد الوطن" رعاها سعادة علي بن سالم الجابري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مسقط.

وجاءت فكرة المعرض لتوجيه الطلاب توجيهاً سليمًا مبنيًا على أسس ودعائم وطنية تحكي ماضي الوطن المشرف وحاضره البهيج ومستقبله المشرق بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه-، وتعزيز روح المواطنة عند الطلبة في المدرسة من خلال تزويدهم بالمعارف النظرية والعملية عن كافة مكونات الوطن الإيجابية، وترسيخ محبة الوطن لتعميق الولاء والانتماء من أجل التحفيز المستمر على خدمة الوطن.

وتجول سعادة راعي الحفل والحضور في ركن مكتبة المعرفة العامة التابعة لديوان البلاط السلطاني. وانتقل راعي الحفل إلى زيارة معرض المكتبة المتنقلة لتفقد المشاريع المنفذة التي لها دور فاعل في تنمية قدرات الطلاب لينعكس ذلك على بناء شخصياتهم خدمة للوطن.

وقال أحمد الشكري المعلم الأول لمادة التربية الإسلامية: بداية أتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من أسهم في الإعداد والتنظيم لهذا المعرض الذي احتوى العديد من المعروضات التي أبرزت العديد من الجوانب الوطنية التي تعرف الطلبة على منجزات الوطن وما تحقق خلال النهضة المباركة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه، والشكر موصول إلى مكتبة المعرفة العامة المتمثلة بيعقوب الرواحي وذلك للمشاركة ، علما بأنّ هناك شراكة حقيقية بين المكتبة المتنقلة بالمدرسة السعيدية ومكتبة المعرفة العامة التابعة لديوان البلاط السلطاني منذ العام المنصرم وتمثلت في: تنظيم محاضرة طلابية بعنوان "أنت مفكر إذا أنت مبدع، ومحاضرة توعوية للتعريف بالمكتبة وما تقدمه من خدمات ، وتنظيم العديد من الزيارات لمكتبة المعرفة العامة، وبرنامج قائم بين المكتبة المتنقلة بالمدرسة ومكتبة المعرفة العامة من أجل تشجيع وتنمية الميل القرائي لدى الطلاب.

ومن جانب آخر نظمت المكتبة المتنقلة بالمدرسة بالتعاون مع فريق غراس الخير معرضا للقراءة في منتزه كلبوة. وهدف معلمو التربية الإسلامية من هذا المعرض إلى تعزيز قدرة المكتبة على نشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع من خلال إيصال الكتاب للقارئ في أماكن تواجده سواء في الحدائق أو المنتزهات أو الساحات العامة.

والجدير بالذكر أنّ مشروع المكتبة المتنقلة يعد من المشاريع الهامة والهادفة إلى إتاحة الفرصة لكافة شرائح المجتمع للاستفادة من الأوقات التي يقضونها في الأماكن العامة في القراءة والاطلاع.

تعليق عبر الفيس بوك