ملتقى "قدراتي تفوق توقعاتي" لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة نخل

نخل - وليد السليمي

تصوير - أيمن الحضرمي

أقامت مدرسة نخل للتعليم الأساسي (5-12) بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة ملتقى "قدراتي تفوق توقعاتي" لذوي الاحتياجات الخاصة بقاعة البيلسان بولاية وادي المعاول تحت رعاية سعادة الشيخ حارث بن سيف الدغيشي والي نخل وحضور المكرم ناصر بن راشد البحري عضو مجلس الدولة وسعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي وادي المعاول وعدد من الخبراء التربويين وأعضاء المجلس البلدي وإدارات المدارس والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والمدعوين.

وتضمن الملتقى دورة تدريبية في مجال الدافعية الموجهة للفرد لذوي الاحتياجات الخاصة وأوبريت إنشادي، ثم عروضًا مرئية إضافة إلى موهبة الرسم والكتابة وحس الفن التشكيلي والإنشاد والتصوير وغيرها من المواهب التي قدمها عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعلى هامش الفعالية أقيم معرض يحوي نماذج حية من إنتاج ذوي الاحتياجات الخاصة جمع بين الحسي والسمعي والبصري؛ وعُرضت الإنجازات المادية والمعنوية بطرق إبداعية للتعرف على مهارات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة. وتم تقديم عرض مسرحي يوضح صورتين من الواقع لطريقة التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل الأسرة.

ونفذت حلقة نقاشية حول آليات تعزيز تبادل المنفعة بين الفرد العادي وذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية؛ حيث تطرقت الحلقة إلى دور الدعم الاجتماعي لهم ولأسرهم ودور الاستقلال عن الآخرين في تحقيق تكيفهم وتوافقهم كذلك ودور الانتقال من الاعتماد على الآخرين (الدعم البيئي) إلى الدعم الشخصي ودور التربية والرياضة ومساعدتهم على الوصول إلى أهدافهم للتعامل مع العالم الخارجي لا سيما وتحقيق ذاتهم عن طريق فهم الجوانب الغامضة لديهم. وأدار الحلقة المذيع يعقوب المعمري.

تعليق عبر الفيس بوك