رحلة لطلاب مدرسة الإبداع لأداء مناسك العمرة

مسقط - الرؤية

نظمت مدرسة الإبداع العالمية رحلة تعليمية لأداء مناسك العمرة مؤخرًا في إطار تفعيل الأنشطة المدرسية الطلابية وتحقيق الكثير من المبادئ الإسلامية والأهداف التربوية والوجدانية في نفوس طلابها، وذلك تحت إشراف رئيس مجلس الإدارة .

وضم الوفد 24 مشاركاً من الطلاب والمشرفين. وانطلقت الرحلة من مطار مسقط إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه وزيارة قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبيه وزيارة مقبرة البقيع وقام الطلاب بجولة سياحية في المواقع الأثرية الإسلامية مثل جبل أحد إلى جانب زيارة المساجد السبعة ومسجد قباء ومسجد القبلتين.

وتوجه الوفد إلى بيت الله الحرام بعد الإحرام من ميقات أهل المدينة والوصول إلى مكة لإتمام مناسكهم وخلال الإقامة فيها تعرف الوفد على أهم معالم الحرم وزيارة أشهر المعالم الدينية المقدسة، ومنها جبل ثور وغار حراء ومنطقة منى وجبل الرحمة، ومسجد نمرة ومسجد الخيف ومقبرة المعلا.

وقام الوفد بجولة تسويقية في أكبر المجمعات التجارية ليؤدوا بعدها صلاة الجمعة وتوديع البيت العتيق. وتوجه الوفد للمطار وتأهب للرجوع إلى مسقط محملين بمشاعر الفرح والسعادة لما جنوه من ثمار طيبة في هذه الرحلة. وعلى هامش الرحلة عقدت حلقات التلاوة وتجويد القرآن الكريم بعد صلاتي الفجر والمغرب بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

تعليق عبر الفيس بوك