تونس تبحث عن 3 متشددين على صلة بهجوم على حافلة رئاسية

تونس - رويترز

قالتْ وزارة الداخلية التونسية، أمس، إنها تبحث عن ثلاثة متشددين أثبتت التحقيقات علاقتهم بالهجوم الانتحاري على حافلة للحرس الرئاسي في العاصمة يوم الثلاثاء الماضي؛ مما أدى لمقتل 12 شخصا. وقالتْ الوزارة -في بيان- إنَّها "تطلب الإبلاغ السريع والأكيد عن ثلاثة عناصر إرهابية أثبتت التحقيقات الأولية علاقتهم بالهجوم وهم حسن بوشيبة وحسين بوشيبة ووليد اليوسفي". وأضافت بأنها رصدت مكافأة مالية لمن يساعد في الابلاغ عن المتهمين الثلاثة الذين نشرت صورهم.

ويشير التفجير -الذي وقع في شارع رئيسي بالعاصمة- إلى أن تونس قد أصبحت هدفا أساسيا لمسلحي الدولة الإسلامية، بعدما سبقه هجومان أحدهما في فندق سياحي بسوسة في يونيو والآخر في متحف باردو بتونس العاصمة في مارس. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هذين الهجومين أيضا.

وفرضت السلطات التونسية، أمس الأول، الإقامة الجبرية على 92 من المتشددين العائدين من سوريا والعراق وليبيا واعتقلت 40 آخرين ضمن مداهمات بعد ثلاثة أيام من التفجير الانتحاري. وكانت الشرطة اعتقلت منفذ التفجير حسام العبدلي في اغسطس الماضي للاشتباه في انتمائه لتنظيم متطرف وصادرت كتبا عثرت عليها عنده تحث على الجهاد. ولكن أُطلق سراحه بسرعة لعدم كفاية أدلة الادانة.

تعليق عبر الفيس بوك