"تعليمية شمال الباطنة" تطلق حملة لتعريف أولياء الأمور بخدمات البوابة التعليمية

صُحار - مروة المقباليَّة

عَقَد قسمُ تقنية المعلومات بتعليمية شمال الباطنة اجتماعا حول الحملة الإعلامية "البوابة التعليمية.. نافذة على ابني"، والتي تستهدفُ تعريف أولياء الامور بخدمات البوابة التعليمية وأهميتها في متابعة أحوال أبنائهم من حيث سلوكياتهم وتحصيلهم الدراسي.

وهدفتْ الحملة الإعلامية إلى تعريف الآباء والأمهات بالبوابة التعليمية ومعرفة الجدول المدرسي والحصص الدراسية وتوضيح كيف يمكنهم متابعة أبنائهم ومستواهم العلمي والدراسي من خلال البوابة التعليمية، كما تشمل الحملة شرح كيفية استرجاع كلمة السر والتعريف بخدمات نقل الطالب من مدرسة إلى مدرسة أو من محافظة إلى أخرى والتعريف كذلك بآلية متابعة سلوكيات ابناءهم من خلال لائحة شؤون الطلاب.

وقال احمد بن راشد السناني: يجري الاتفاق مع إدارت مدارس محافظة شمال الباطنة لتوجيه الدعوة لأولياء الامور لحضور محاضرة عن البوابة يلقيها إخصائي قواعد البيانات والتواصل مع الاندية الرياضية لاستغلال قاعاتها لشرح البوابة والتواصل مع جمعيات المرأة العمانية في هذا الشأن. ويجري العمل على إنشاء مراكز تسويقية وتوضيحية في المجمعات التجارية تشمل مراكز "اللولو بالخابورة، وسفير بصحار"، وإنشاء مراكز لدعم الخدمات في البوابة بواقع مركز في كل ولاية يتناوب عليه إخصائيو قواعد البيانات في كل الولاية.

وأكَّد السناني وضع آلية عمل للترويج في المراكز التجارية وتحديد مراكز تسجيل الصف الأول في كل ولاية بالمحافظة، كما تم تقسيم العمل بين إخصائيي مراكز قواعد البيانات للتواجد في مركز التسجيل وتحديد المحاضرين والمواضيع التي ستناقش في المراكز التجارية وجمعيات المرأة والأندية الرياضية.

وقالت مروة بنت علي المقبالية إخصائية إعلام تربوي: إنَّ الحملة الإعلامية تستخدام المنتدى التربوي ووسائط التواصل الاجتماعي في إيصال الفكرة وتقديم شروحات للجمهور، إضافة إلى نشر بوسترات وتصاميم عن الموضوع في مدارس المحافظة وإصدار تصميم واحد على الأقل أسبوعيا عن أحد مواضيع الحملة.

تعليق عبر الفيس بوك