معرض فني وتكريم للمجيدات في احتفال مدرسة طوى أعتير بالعيد الوطني للمجيد

مرباط - سعود الحضري - عاصم باحجاج

أقامتْ مدرسة طوى أعتير للصفوف من (5-12) للبنات حفلا بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين للمجيد، بحضور عدد من مديري الدوائر بتعليمية ظفار والتربويين وأولياء الأمور والشيوخ والأعيان، تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط.

وتلت الطالبة ميزون العمرية آيات من الذكر الحكيم في بداية الحفل، وقدمت طالبات الصف الثامن فقرة افتتاحية بعنوان "صوت النهضة"، وشاركت طالبات الصف الخامس بفقرة "أحلامنا"، وقدمت طالبات جماعة الصحافة المدرسية فقرة "شعر وشعراء"، وقدمت طالبات الصف الخامس فقرة الطبل.

وتوالت فقرات الاحتفال الوطني بتقديم الفنون العمانية التقليدية والكلمات الوطنية إضافة إلى اللوحة الختامية بمشاركة الفرق العمانية. وفي ختام الاحتفال كرم سعادة والي مرباط راعي المناسبة الطالبات المجيدات في التحصيل الدراسي.

وافتتح راعي المناسبة معرض "قبس من نور" على هامش الاحتفال بإشراف منى الهلالية ومريم المشيخية، واحتوى المعرض على 25 لوحة فنية من أعمال الطالبات الموهوبات في الرسم باستخدام الألوان الزيتية والصمغ وقصاصات الورق، إضافة إلى الجبس. واللوحات عبارة عن مجموعات متجزئة في صورة واحدة تحت مسمى واحد وراية واحدة وتجسد العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، إضافة إلى إبراز معالم النهضة العمانية، وكذلك لوحات تجسد المدارس الفنية الأوربية. وقدم عرض مرئي حول أهم إنجازات وفعالية مدرسة طوى أعتير من إعداد كاملة المشيخية.

وقالت مديرة مدرسة طوى أعتير بنات فاطمة بنت بخيت العمرية: إنَّ العيد الوطني الخامس والأربعين يوم يترقبه كل مواطن ترعرع على هذه الأرض الطيبة ويعجز اللسان ويقصر البيان في وصف الفرحة به، إنه عيد بهيج تضاء فيه الأنوار وترفرف فيه الأعلام. وما احتفالنا بهذه المناسبة إلا تجديدا للولاء والعرفان لباني نهضة عمان وقائد هذه المسيرة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ونسأل الله تعالى أن يرزقه الصحة والعافية والعمر المديد وكل عام وعمان بألف خير وسعادة وأمن وأمان في ظل مقامه السامي يحفظه الله ويرعاه.

وأشرف على تنظيم الاحتفالية المعلمات كاملة المشيخية ورحمة العمرية وهدى كوفان ومنال الكلبانية وأسماء العمرية ومريم المشيخية ووردة اليافعية بالتعاون مع بقية أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية. وقدم فقرات الاحتفال الطالبات طفول بنت محمد الشحرية وندى بنت عامر الرواس وليان بنت محاد العمرية وبشرى بنت عوض المشيخية.

تعليق عبر الفيس بوك