تدريب موظفي "الأوقاف" بجنوب الباطنة على المشروع الإلكتروني "مكتبي"

الرِّستاق - مسعود المعولي

أقامتْ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -ممثلة بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة- ورشة عمل لموظفيها حول المشروع الإلكتروني "مكتبي"، الذي يأتي ضمن عدد من المشاريع التي سعت الوزارة إلى تفعيلها في إطار التحول الإلكتروني للمؤسسات الحكومية.

ويحتوي المشروع على عددٍ من الأنظمة التي تخصُّ الموظف داخل الوزارة الملف الإلكتروني للموظف، ويشمل بيانات الموظف الأساسية والوظيفية وتدرُّجه الوظيفي والدورات التدريبية والمهارات والبيانات المالية للموظف، ويحتوي أيضا على نظام المراسلات متعدد اللغات الذي يُقلِّل من استخدام النماذج الورقية والمستندات للتراسل، وبناءً على الخبرة والمعرفة بأنظمة المراسلات الورقية واحتياجات المنظمات الحكومية في إدارة المراسلات تم وضع نظام المراسلات الإلكتروني ليكون حلا متكاملا لإدارة وتنظيم المراسلات على شبكة الإنترنت ونظام المراسلات الإلكتروني، ويوفر المال والوقت والجهد، كما يتيح نظام المراسلات القدرة على التعامل مع أنواع متعددة من المراسلات سواء الداخلية أو الخارجية، وكذلك القدرة على إنشاء واستخدام قوالب للمراسلات وإنشاء مراسلات للتشاور، وتحديد ومتابعة وتلقي الإخطارات، كما تتوافر خاصية المحافظة على سرية المعلومات.

وقال سليمان بن سالم القرني إنَّ هذا النظام يُوفِّر جهدا كبيرا على مختلف المستويات؛ حيث إنه يحتوي على العديد المزايا.. مضيفا بأنَّ برنامج مكتبي مُعد لكل موظفي الوزارة وأن تواصلهم سيكون عبر هذه المنظومة الإلكترونية، وأنَّ هذا البرنامج سيعمل على الاستغناء عن النظام الورقي في الوزارة.

الجدير بالذكر أنَّ الوزارة دشنت هذا العام عددا من المشاريع الإلكترونية والتطبيقات الذكية، في سعيها الحثيث في تحول خدماتها إلكترونيا في ظل سعي الحكومة إلى التحول الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك