"موريا" تستقطب أكثر من 30 ألف سائح أوروبي إلى مشروع شاطئ صلالة

صلالة - الرُّؤية

تستضيفُ شركة موريا للتنمية السياحية 2500 سائح سلوفاكي في مشروع شاطئ صلالة؛ ليرتفع بذلك عدد السائحين الأوروبيين المتوقع وصولهم إلى أكبر وجهاتها السياحية بجنوب السلطنة إلى 30 ألف سائح سنويًّا. وتأتي الزيادة إثر اتفاقية أبرمت بين شركة هيدروتور -أكبر مُنظّمي الجولات السياحية في سلوفاكيا- وكل من منتجع روتانا صلالة من فئة الخمسة نجوم، وفندق الفنار من فئة الأربعة نجوم؛ لتسيير رحلات طيران أسبوعية مباشرة من العاصمة السلوفاكية براتيسلافا إلى محافظة ظفار بدءاً من مارس المقبل.

وقال أحمد دبوس الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية: إنَّ هذه الاتفاقية تعكس مساعينا المتواصلة والتي تهدف إلى تعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية مُثلى على مدار العام. وتشير أحدث الإحصاءات والدراسات السياحية التي أجريت إلى أن حركة السياحة المتوافدة من أوروبا الشرقية تشهد زخماً كبيراً في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم. ومن هذا المنطلق، ركزنا جهودنا للاستفادة من الفرص المتاحة والتي يزخر بها هذا السوق المتنامي؛ الأمر الذي من شأنه زيادة عدد الوفود السياحية القادمة إلى محافظة ظفار وعُمان على حدٍّ سواء.

وشهدتْ مُحافظة ظفار ارتفاعاً كبيراً في أعداد السياح الوافدة إليها خلال الأعوام القليلة الماضية، وارتفع المعدل السنوي للسياح القادمين إلى المحافظة بنسبة 16.3%. ووفقاً للتقرير الصادر عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، شهد عام 2014 زيادة بنسبة 24%، كما بلغت نسب الإشغال أعلى معدلاتها على الإطلاق في الفنادق من فئة الأربع والخمس نجوم لتتجاوز 71% من العام ذاته.

وقال حسام كمال المدير العام لمنتجع صلالة روتانا: إنَّ منتجع صلالة روتانا يشهد نمواً مطرداً في نسب الإشغال يزداد عاماً تلو الآخر، ونتوقع أن ترتفع معدلات حجز الغرف لتصل إلى 6500 حجزاً في ربيع عام 2016. وإنني على ثقة أن السائحين من سلوفاكيا سيغرمون بما سيقدمه لهم المنتجع من مرافق فاخرة وغرف على أعلى مستوى، وتشكيلة واسعة من الخيارات الترفيهية المشوقة، فضلاً عن كرم الضيافة العمانية الأصيلة.

وقال ميكولاس ميلكو مدير عام شركة هيدروتور: إنَّ جودة خدمات الضيافة التي يمتاز بها منتجع صلالة روتانا ستنال إعجاب السائحين، وتلبي كافة تطلعاتهم، وتمكنهم من الاستمتاع بروعة مشروع شاطئ صلالة بإطلالته الخلابة على المحيط الهندي. ومن هنا، تُعد هذه الاتفاقية خطوة هامة لتوطيد سبل التعاون طويل الأمد بيننا وبين منتجع صلالة روتانا والتي من شأنها إثراء تجربة عملائنا عبر قضاء أجمل الأوقات.

ويُشار إلى أنَّ مُنتجع صلالة روتانا قد تم تطويره بواسطة شركة موريا للتنمية السياحية ويعدّ أكبر فندق مُنفرد في السلطنة من حيث عدد الغرف والتي يبلغ مجموعها 400 غرفة. وتخطط الشركة لزيادة الطاقة الاستيعابية الحالية لفنادقها عبر تدشين فندق الفنار ذي الأربعة نجوم خلال الأسابيع القادمة، ويتضمن 220 غرفة فندقية لكي يصل إجمالي الغرف إلى 702 غرفة. ويُعد فندق الفنار هو الإضافة الثالثة للفنادق في الوجهة ذاتها إلى جانب منتجع صلالة روتانا وفندق جويرة بوتيك الذي يشمل 82 غرفة.

تعليق عبر الفيس بوك