5 أوراق عمل توعوية في ندوة السلامة المرورية بجامعة الشرقية

 

إبراء - محمد الحجري

نظمت لجنة السلامة المرورية بولاية بدية في محافظة شمال الشرقية أمس بالتعاون مع جامعة الشرقية ندوة السلامة المرورية تحت شعار (تربية.. قيم .. التزام) تحت رعاية سعادة يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية ورئيس لجنة السلامة المرورية بالمحافظة وذلك بمقر جامعة الشرقية بولاية إبراء.

وهدفت الندوة إلى رفع مستوى الوعي والإدراك لدى أفراد المجتمع نحو الاهتمام بالسلامة المرورية وتوجيه عناية الجهات المعنية إلى السلامة المرورية والتي تنطلق من التربية السليمة وغرس القيم النبيلة في نفوس النشء والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالسلامة المرورية من كافة الجوانب مثل المناهج الدراسية والجوانب الحياتية الأخرى.

وشهدت الندوة عرض 5 أوراق عمل تناولت الأولى أهمية الثقافة المرورية في تربية النشء واستعرض خلالها العقيد متقاعد هلال بن عامر الحجري ثلاثة عناصر وهي الثقافة والتربية المرورية ومشروع السلامة المرورية بولاية بدية وإدخال الثقافة المرورية ضمن المناهج الدراسية.

وجاءت الورقة الثانية بعنوان قرارك يحدد مصيرك للنقيب المهندس ماجد بن سعيد المسروري من شرطة عمان السلطانية. وناقشت الورقة الثالثة السلامة المرورية في الجانب الصحي للدكتور رزيق بن محمد العامري من وزارة الصحة. وتناولت الورقة الرابعة جائزة السلامة على الطريق وقدمها سعيد بن علي الحارثي من وزارة التربية والتعليم. وركزت الورقة الخامسة على أهمية حزام الأمان ومقاعد حماية الأطفال قدمها أحمد بن خلفان الزعابي من الجمعية العمانية للسلامة على الطريق تناول فيها أهمية حزام الأمان والفحص الفني للمركبة والتعريف بدور الجمعية وأهدافها ورسالتها التوعوية.

وشهدت الندوة تقديم عرض مسرحي قصير لطلبة جامعة الشرقية وعرض مرئي توعوي بعنوان التحدي لفريق الوحدة الرياضي ببدية وفي ختام الندوة كرم راعي المناسبة الجهات المشاركة والأفراد وخرجت الندوة بعدة توصيات تعنى بالسلامة المرورية.

وعلى هامش الندوة افتتح سعادة الشيخ راعي المناسبة المعرض المصاحب الذي ضم العديد من الأركان تبرز دور لجنة السلامة المرورية ببدية بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية كشرطة عمان السلطانية والجمعية العمانية للسلامة على الطريق ودائرة التنمية الاجتماعية بولاية بدية وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بإبراء وجمعية المرأة العمانية بولاية دماء والطائيين وعدد من مدارس المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك