كلية مسقط تحتفل بتخريج 215 من حملة البكالوريوس والدبلوم الوطني العالي

مسقط - الرؤية

احتفلت كلية مسقط أمس بتخريج الدفعة السابعة عشرة من حملة البكالوريوس والدبلوم الوطني العالي للعام الأكاديمى 2014/2015 بمبنى الكلية بولاية بوشر بحضور ضيفي الشرف أ.د.جون جاردنر - نائب الرئيس للطلاب والتعلم من جامعة استيرلنج، د.جانيت براون الرئيس التنفيذي من سلطة المؤهلات الإسكتلندية اللذين عبرا عن مدى سعادتهما بتواجدهما في السلطنة ومدى فخرهما بارتباطهما مع كلية مسقط.

وبلغ عدد الخريجين بهذه الدفعة 215 خريجا وخريجة بدرجات مختلفة حيث تم تخريج 44 خريجا وخريجة بدرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف و10 خريجين وخريجات في درجة البكالوريوس و161 خريجا وخريجة حاصلين على درجة الدبلوم. وبدأ توزيع الشهادات على خريجى البكالوريوس مع مرتبة الشرف ثم خريجي البكالوريوس ولحقهم المتفوقون من خريجي الدبلوم الوطني العالي وقدم الحفل شيخة المعمري وعبد العزيز العامري وهما من خريجي الكلية السابقين.

وألقى الشيخ الدكتور أحمد بن عبد الله الغزالي كلمة قدم من خلالها النصح لأبنائه الخريجين، وقال: حرصنا منذ تأسيس كلية مسقط أن نجعل منها صرحا إنسانيا وعلميا متميزا يجمع بين الثقافة الاجتماعية والتخصص المنهجي وأن ننتهج العمل الجماعي سبيلا إلى التعاون والتوافق واحترام الآخر بين جميع القائمين على إدارة شؤونها. ونخطو بعزم يهدف إلى إعداد جيل قادر بإذن الله على تفعيل علومه، مصممُ على حماية منجزات نهضته المباركة من خلال تزويده بالمهارات والبحث والتدريب، ليتحمل مسؤولية صون قيمه وثقافته الوطنية.

وأقيم الحفل بالصالة الرياضية المُتعددة الأغراض بالكلية بحضور عدد من أصحاب السمو والسعادة وممثلي وزارة التعليم العالي وعدد غفير من أولياء أمور الخريجين والإعلامين وأصحاب المؤسسات الداعمة للجانب التعليمي. وقدمت صيدلية مسقط هدايا للمتفوقين كمؤسسة راعية للحفل للعام الثالث على التوالي كما قدمت مؤسسة الرؤية للصحافة والنشر الرعاية الإعلامية للعام الثاني على التوالي .

ويشار إلى أنّ جامعة إستيرلنج بريطانية حازت على تصنيف 5 نجوم بناء على تصنيف ال QS العالمي لتصنيف الجامعات سنة 2014. وهي ثاني أفضل جامعة في إسكتلندا وسادس أفضل جامعة في المملكة المتحدة بالنسبة إلى ( times higher education 100 under 50 table). كما حازت جامعة إستيرلنج على لقب أفضل جامعة في سنة 2009/2010 بناء على دليل الجامعات (Sunday Times) لسنة 2010. جامعة إستيرلنج هي ضمن أفضل 3 جامعات في سكوتلندا في تخصص علوم الحاسب الآلي بناءً على دليل الجامعات (Guardian university Guide) لسنة 2014. ولديها خبرة 100 عام في تطوير المؤهلات وأنظمتها وأكثر من 20 عاماً من الخبرة في العمل على الصعيد العالمي في شراكة مع الحكومات والجامعات والكليات والمدارس وسوق العمل حول العالم. هي سلطة غير ربحية ممولة وتحت مسؤولية وإشراف الحكومة الإسكتلندية، تقدم مؤهلات معترف بها عالميا وخدمات استشارية لمساعدة الحكومات والشعوب على تحقيق كامل إمكاناتهم. وفي عام 2001 اعتمدت سلطة المؤهلات الإسكتلندية كلية مسقط كمركز معترف لها ينضم إلى سلسلة مراكز السلطة الأخرى حول العالم. وتعمل الدكتورة جانيت براون في منصب الرئيس التنفيذي لسلطة المؤهلات الإسكتلندية منذ عام 2007 إلى الآن.

ويذكر أنّ كلية مسقط تأسست سنة 1996م وهي مؤسسة تعليمية تخضع لإشراف وزارة التعليم العالي ونهدف إلى دعم إمكانيات التعليم العالي بالسلطنة والمساهمة في مسيرة النهضة تماشيًا مع النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-،حيث تسعى الكلية لتكون من خلال جودة برامجها وهيئة تدريسها منارة للتعليم العالي النوعي المتميز في السلطنة. وترتبط الكلية أكاديمياً مع جامعة إستيرلنج بالمملكة المتحدة تمنح من خلالها شهادات البكالوريوس مع مرتبة الشرف بالإضافة إلى الدبلوم وكذلك كمركز معتمد لسلطة المؤهلات الإسكتلندية بالمملكة المتحدة لشهادات البلوم الوطني العالي وحديثاً تمّ توقيع اتفاقية الارتباط الأكاديمي مع جامعة ماليزيا التكنولوجية في بهانج لمنح شهادات البكالوريوس مع مرتبة الشرف في مجالات التكنولوجيا بالإضافة إلى شهادات الماجستير مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك