الريال يأمل "تضميد الجراح" بلقاء شاختار.. والسيدة العجوز أمام السيتي في كلاسيكو جديد بدوري الأبطال

الرُّؤية - أحمد السلماني

يَرْحَل ريال مدريد الإسباني وهو مُثقل الجراح ليحل ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني، في مهمة معنوية ضمن خامس جولات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم، لحساب المجموعة الأولى؛ وذلك بعد أن ضَمِنَ الميرنغي العبور إلى ثمن نهائي المسابقة.

وفي رَصِيد الفريق الملكي 10 نقاط من 4 مباريات، وهو سيلعب من أجل ترميم معنويات اللاعبين وإعادة شيء من الثقة المفقودة للجماهير، بينما سيقاتل الفريق الأوكراني الذي يملك 3 نقاط فقط، لخطف نتيجة إيجابية مستغلاً المشاكل التي تتصاعد من البيت المدريدي. ويخوض ريال حامل اللقب عشر مرات (وهو رقم قياسي)، مواجهته الأولى بعد تعرضه لهزيمة مُذلة على أرضه أمام غريمه برشلونة 4-0 في الدوري المحلي السبت الماضي. وبرغم ذلك، منح رئيس النادي فلورنتينو بيريز الثقة لمدربه رافايل بينيتيز الذي سيكون على كاهله تحسين الأداء وتسجيل فوز مريح يعوض فيه الخيبة الكبيرة جراء كارثة الكلاسيكو. ويغيب عن الفريق الملكي مدافعيه سيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو لإصابة الأول في كتفه الأيمن والثاني في عضلات الحالب الأيسر.

وفي المواجهة الأخرى، تشخص الأنظار نحو هدّاف سان جيرمان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي نشأ مع مالمو قبل نحو 15 عاماً ثم حمل ألوان أعرق الأندية الأوروبية على غرار أياكس الهولندي، يوفنتوس، إنتر، ميلان الإيطاليين، برشلونة الإسباني، ثم سان جيرمان ليواجه ناديه مالمو.

وبعد تعرُّضه لأول خسارة له هذا الموسم أمام ريال مدريد 1-0 في الجولة الماضية، يحتاج فريق المدرب لوران بلان إلى النقاط الثلاث كي يضمن عبوره، أو إلى نقطة التعادل شرط عدم فوز شاختار في المباراة الثانية. ويحتاج مالمو -الذي اختتم موسمه المحلي الشهر الماضي- إلى نقاط الفوز الثلاث كي يحافظ على آماله بالتأهل. وانتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين في باريس بفوز بطل فرنسا 2-0.

فيما يستضيفُ ملعب يوفنتوس أرينا في مدينة تورينو، مساء اليوم، مباراة القمة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا والتي سيلتقي فيها صاحب الأرض فريق يوفنتوس الإيطالي والذي يحتل المركز الثاني خلف ضيفه ومنافسه الأول في المجموعة مانشستر سيتي الانجليزي. وتشهد المجموعة الرابعة منافسة نارية بين يوفنتوس وصيف الموسم الماضي وضيفه مانشستر سيتي، إلا أنَّ المنطق يشير إلى مرافقة يوفنتوس لضيفه إلى الدور الثاني. وسيتي (9 نقاط) الباحث عن لقبه الاول في المسابقة قد ضمن تأهله، فيما يبتعد يوفنتوس (8 نقاط) بفارق كبير عن اشبيلية الإسباني (3 نقاط) الذي يحل على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني (نقطتان). ويكفي الفوز تأهل فريق المدرب ماسيميليانو أليجري، أو تعادله شرط عدم فوز اشبيلية في المانيا.

وفي المواجهة الثانية، يتعيَّن على أشبيلية تكرار فوزه على مونشنجلادباخ ليحافظ على آماله بالتأهل وتعزيز موقعه الثالث المؤهل إلى الدوري الاوروبي الذي احرز لقبه في اخر موسمين.

ويعيش مونشنجلادباخ فترة رائعة في الدوري الالماني بعد بداية كارثية، اخرها فوزه على هانوفر 2-1، فيما خسر اشبيلية الذي يعرف موسماً متناقضاً مدافعه الايطالي ماركو اندريولي لإصابته بقطع في الرباط الصليبي اثناء خسارته اما ريال سوسيداد 2-صفر.

ويبحث بنفيكا البرتغالي عن ضمان تأهله في المجموعة الثالثة عندما يحلّ في مباراة مبكرة ضيفاً على أستانا الكازخستاني، وسيكون تعادل بنفيكا كافياً بحال فشل غلطة سراي بالفوز على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويتصدر بنفيكا ترتيب المجموعة (9 نقاط) أمام أتلتيكو (7) وجلطة سراي (4) وأستانا (2)، أما اتلتيكو مدريد، وصيف 2014، فيحتاج إلى نقطة التعادل أمام غلطة سراي ليضمن تأهله وذلك لفوزه ذهاباً 2-صفر.

من جهته، يمرُّ غلطة سراي في فترة متذبذبة أقال فيها مدربه حمزة حمزة أوغلو بموجب اتفاق "بالتراضي" بين الطرفين الأسبوع الماضي ورحب بالعائد مصطفى دينيزلي بعد قطيعة استمرت 23 عاماً. وقاد المخضرم دينيزلي (66 عاماً) غلطة سراي في فترة ذهبية قبل قرابة 23 عاماً.

ويتطلّع مانشستر يونايتد لحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي عندما يستضيف أيندهوفن الهولندي، فيما يرنو سسكا موسكو الروسي إلى إنعاش آماله في التأهل في مواجهة فولفسبورج الألماني في المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

من جهته، يبحث فيليب كوكو مدرب ايندهوفن -والذي لعب تحت إشراف فان جال سابقاً في برشلونة- عن تكرار إنجاز مباراة الذهاب، لكنه تعادل في مباراته المحلية الأخيرة امام فيليم 2-2 حيث يبتعد بفارق 3 نقاط عن أياكس المتصدر. ويبحث سسكا موسكو عن خلط الأوراق على ملعب "آرينا خيمكي" عندما يستقبل فولفسبورغ وصيف بطل الدوري الألماني.

تعليق عبر الفيس بوك