تكثيف الاستعدادات لمعرض المنتجات العمانية (أوبكس) في إثيوبيا أبريل المقبل

مسقط- الرؤية

تكثف اللجنة المنظمة لمعارض المنتجات العمانية "أوبكس" استعداداتها وجهودها للتحضير والإعداد للمعرض المقبل "أوبكس 2016"، والذي سيقام خلال الفترة من 11-14 أبريل 2016 في أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا.

وعقدت اللجنة أمس اجتماعا في كلية ولجات للعلوم التطبيقية، حيث التقت بعدد من ممثلي الشركات والمصانع الراغبة في المشاركة، بهدف اطلاعهم على المستجدات وتعريفهم بالمزايا والتسهيلات التي يحظى بها المشاركون في المعرض؛ حيث أوضحت الشركة المنظمة أن حملة الترويج والتسويق لمعرض أوبكس 2016 في إثيوبيا قد بدأت فعلياً.

وتقوم اللجنة المُنظّمة للمعرض- والتي تضم المُؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" وغرفة تجارة وصناعة عُمان- بإقامة هذه الفعالية كخطوة مُشتركة تهدف من خلالها إلى تفعيل وتنشيط العلاقات التجارية بين السلطنة وإثيوبيا وتعريف مجتمع الأعمال الإثيوبي بالقدرات التصنيعية للسلطنة والمستوى العالمي الذي وصلت إليه منتجاتها غير النفطية.

وأوضح أحد أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض خلال الاجتماع، مميزات المعرض وكيفية المشاركة فيه، وأهمية الاستفادة من هذا المعرض، كما قامت اللجنة المنظمة بالرد على أسئلة واستفسارات أصحاب المصانع والصناعيين حول المعرض وكيفية المشاركة فيه والإجراءات التي يجب أن تتبعها والدعم والتسهيلات التي سيحظى بها المشاركون في المعرض.

وبينت اللجنة لأصحاب المصانع والمسؤولين والصناعيين أن اختيار قارة إفريقيا وبالتحديد جمهورية إثيوبيا كوجهة المعرض المقبل، يأتي لعدة أسباب؛ حيث إنّ إثيوبيا تعد وجهة غنية جداً بالفرص، ومن الأسواق الرائدة والمفتوحة لتقبل المنتجات العمانية، كما أنّ نسبة السكان في هذه القارة الغنية بخيراتها مرتفعة جداً، وتعد من القارات سريعة النمو. وتتطلع اللجنة أنّ تلمس نتائج إيجابية من خلال تنظيمها للمعرض القادم، وأن تحقق الأهداف المرجوة منه، وذلك من خلال تكثيف الجهود من قبل المشاركين، وإيجاد الرغبة الحقيقية لدخول السوق الإفريقي والمنافسة فيه بكل قوة.

ووضعت اللجنة ملامح آلية عملها لإقامة هذا المعرض بعد النجاح الذي شهدته معرض أوبكس 2015 في جدة، والذي سجل مشاركة 120 شركة، وزيارة أكثر من 3000 زائر؛ إذ ساهم المعرض في تحقيق الأهداف المرسومة لزيادة الصادرات إلى أسواق جديدة والتعريف عن المنتجات العمانية سواء الغذائية منها أو مواد البناء والمنتجات الصناعية والسلع الاستهلاكية المختلفة.

وسبق للجنة المنظمة إقامة هذا المعرض في كل من الرياض بالمملكة العربية السعودية في عام 2012 والدوحة بدولة قطر في عام 2013، بالإضافة إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2014، وفي جدة بالمملكة العربية السعودية في عام 2015.

تعليق عبر الفيس بوك