30 عملا فنيا بمعرض "الجمال والتناغم" في بيت الدلاليل

مسقط - الرُّؤية

افتتح، مؤخرا، في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير، معرض بعنوان "الجمال والتناغم" للفنان سيد مظفر معين، وهو المعرض الفردي الأول له في عمان ويعرض من خلاله ثلاثين عملاً فنيا يمزج فيها بين الفن التجريدي والخط العربي الرمزي. واستخدم في بعض أعماله الأشجار والبنايات لإبراز الطبيعة وانصهارها مع المدينة، في حين يبرز في البعض الآخر أنواعا مختلفة من الخط العربي والتي تحمل اسم الله وآيات من القرآن الكريم.

وقال معين عن فكرة معرضه: أحب المناظر الطبيعية، والفن التجريدي والخط العربي، وأرغب في التعبير عن المشاعر على القماش باستخدام الخطوط والأشكال والألوان. وأتقدم بالشكر الجزيل لبيت الزبير الذي وفّر لي كل الإمكانيات والتسهيلات لإقامة هذا المعرض.

ويضم بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير مساحة فنية، خصصت لإقامة ورش عمل فنية ومساحة أخرى لعرض الأعمال الفنية إلى جانب مكتبة تضم عددا من الكتب المختصة بالفنون والثقافة. وتهدف المساحة الى تشجيع الشاب العماني الموهوب على عرض أعماله لأول مرة، بهدف إطلاع المجتمع وزوار المكان على القدرات والمواهب التي يحملها الشباب في كافة المجالات الفنية. ويستمر معرض الفنان سيد مظفر حتى نهاية نوفمبر الجاري في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير، ويمكن زيارته خلال ساعات العمل من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 9:30 صباحا إلى 6:00 مساء.

تعليق عبر الفيس بوك