"التأمينات الاجتماعية" توفر كرسيًا بمواصفات متقدمة لمؤمن عليه مصاب

مسقط - الرؤية

سلم فريق من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، المؤمّن عليه أيوب بن يوسف بن عبدالكريم البلوشي، كرسيًا متحركا بمواصفات طبية عالية، تمكنه من الحركة ومرونة الاستخدام.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الإنسانية والتزام الهيئة نحو مشتركيها بتوفير جانب من الرعاية الطبية في حالة وقوع إصابة العمل على المؤمن عليه، وذلك استنادا على ما نصّت عليه المادة (32) من قانون التامينات الاجتماعية، بأن تلتزم الهيئة بتوفير العناية الطبية للمؤمن عليه في حالة وقوع إصابة العمل وتشمل العناية والعلاج والتي من ضمنها توفير الخدمات التأهيلية والأطراف الصناعية ونحوها وأية تجهيزات طبية وجراحية لاستدراك الإصابة.

وتعود تفاصيل الحالة للمؤمن عليه، عند تعرضه لحادث سير أثناء توجهه للعمل، ووفقاً لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية فإنّ الحالة أثبتت بأنها إصابة عمل، وبالتالي تقدم المؤمن عليه بطلب توفير كرسي يعينه على الحركة والتنقل في محيط البيت، ويمكنه من التواصل مع المجتمع والمحيط الخارجي لمنزله. ومن خلال متابعة الحالة تبين أنه يستدعي توفير هذا الجهاز وتقديم ما يمكن أن يعين المؤمن عليه لكي يستطيع ممارسة أعمالة المعتادة والتخفيف من أثر هذه الإصابة، وبالتالي سعت الهيئة لإيجاد كرسي متحرك متعدد الأغراض ذي مواصفات تخدم أغراض التنقل والحركة له.

ويعمل هذا الكرسي على ضمان مزيد من الراحة في الاستخدام وحرية الحركة ومرونة التنقل مع ميزة استخدامه عن طريق المفاتيح الكهربائية التي صممت بعناية ليستطيع الشخص المقعد التعاطي مع هذا الجهاز بكل سهولة وأريحية، مع مراعاة حاجة الشخص للحركة لقضاء الاحتياجات اليومية في المنزل. ويمكن استخدام هذا الكرسي بوضعية الوقوف والمشي لمسافات بعيدة، ويمكَن الشخص استخدامه بوضع الجلوس والوقوف في آن واحد بحسب الأوضاع.

من جهته، أشاد أيوب البلوشي بدور الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وما تقدمه من جهود في خدمة العاملين في القطاع الخاص؛ عبر المزايا التأمينية، موجها الشكر لمجلس إدارة الهيئة وطاقمها التنفيذي على ما وجده من عناية فائقة والاهتمام بحالته.

تعليق عبر الفيس بوك