"العالم لحلول تقنية المعلومات" توقع مذكرة تفاهم مع "عُمان داتا بارك" لتقديم الخدمات الإلكترونية

مسقط - الرؤية

وقعت شركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات "ويب وير" مع شركة عمان داتا بارك، مذكرة تفاهم مشتركة، تهدف إلى تشكيل تحالف ثنائي لتقديم خدمات إلكترونيّة وتقنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة "ويب وير" بتقديم البرنامج التقني "ERP" المتميز في إدارة الأمور المالية والإدارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بطريقة سهلة ومرنة، وفي المقابل تعمل شركة عمان داتا بارك على تقديم الخدمات التقنية المتخصصة في حفظ البيانات في الحوسبة السحابية، بالاضافة الى تقديم مزايا من خلال استضافة مواقع هذه الشركات. وتأتي الاتفاقية من أجل الشروع في تعزيز التقنية في الخدمات المالية والإدارية الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأقيم حفل توقيع المذكرة على هامش ملتقى فرص الأعمال الثالث 2015، تحت رعاية المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان.

من جهته، قال مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك إن نظام كفاءة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعد نظاماً ذا أهميّة بالغة لنجاح الأعمال التجارية في بيئة تسودها المنافسة، مضيفا: "فخورون لتوقيع هذه المذكرة مع إحدى الشركات العمانية الطموحة، ونحن نثق في جدارتهم للقيام بهذه المهمة، كما نفتخر بأننا قادرين على توظيف خبراتنا لتمكين جميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية لتشغيل وتوسيع أعمالها". وأكد الوهيبي أنّ أحد أهداف الشركة الرئيسية يكمن في تحويل البيانات إلى السلطنة وبناء الطاقات العمانية من خلال توفير فرص العمل والتدريب والمهارات للعمانيين في هذا القطاع، مشيرا إلى أنّ التعاون مع شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات سيضمن تحقيق ذلك.

من جانبه، قال إبراهيم الجنيبي الرئيس التنفيذي لشركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات "ويب وير": "بكل فخر واعتزاز نقابل هذه الثقة التي حصلنا عليها من شركة عمان داتا بارك أن اختارتنا لنكون شركاءها في هذه المهمة الوطنية ولنشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الشركات المتوسطة والصغيرة، وسنكون على قدر هذه الثقة". وأضاف: "واجهنا العديد من التحديات وتجاوزنها بنجاح بفضل الطاقم العماني المحترف والطموح، والباحث دائمًا عن التميز والإبداع والانفراد بما هو مميز في البرامج والتطبيقات الذكيّة.

يشار إلى أنّ مذكرة التفاهم تنص على أن تقوم شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات وعمان داتا بارك بتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأسعار خاصة جدا. وستتيح هذه الخدمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فرصة التركيز على تنمية أعمالها الأساسيّة من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات التي ستوفرها لهم عمان داتا بارك (تزويد خدمات الحوسبة السحابية)، وشبكة العالم الشركة المزودة للبرامج والتطبيقات، إضافة إلى توفير التسهيلات وفقاً لمتطلباتهم.

وتأسست شركة شبكة العالم "ويب وير" في عام 2014، وهي شركة عمانية متخصصة في الحلول البرمجية وخصوصًا برامج إدارة موارد المؤسسات، وتطبيقات الهواتف الذكية وحلول السحابة الإلكترونية. وتعد "ويب وير" أول شركة عمانية تطور برنامج إدارة موارد المؤسسات بشكل عام وبشكل متخصص في حقول النفط وتنصيبه على السحابة الإلكترونية، وقد فازت الشركة بشهادة الابتكار في مجال تطبيق الهاتف الذكي لبرنامج الأمن والسلامة من شركة أوكسيدنتال عمان.

وشركة عمان داتا بارك، شركة رائدة في تزويد خدمات الحوسبة السحابية واستضافة المواقع بالسلطنة، وتقوم بإنشاء وتشغيل وامتلاك مراكز البيانات التي تلبي أعلى المعايير المبنية على أنظمة موثوقة ومشروعة من قبل أفضل الموردين في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك