دورات متخصصة في "الأردوينو" بمدارس "تعليمية الوسطى"

هيماء- محفوظ الشيباني

نفذ معلمو العلوم بمدارس الوسطى دورة تدريبية لتعريف الطلبة بأحدث الطرق العلمية لاستخدام التكنولوجيا وتطبيقها في العلوم الحديثة والفيزياء وتطبيق المعادلات الكهربية والمغناطيسية في المناهج الدراسية بمختلف مدارس تعليمية الوسطى، والتدريب على استخدام الأردوينو، عقب حضورهم دورات مركزية في ذات الموضوع بإشراف عاطف رضوان ومحمد سيد المشرفين القائمين على برنامج التنمية المعرفية بتعليمية الوسطى.

وتأتي حاجة الطلبة للتدريب على استخدام الأردوينو نظرا لأهميته واستخداماته المختلفة في تصميم المشاريع الإلكترونية التفاعلية والمشاريع التي تهدف إلى بناء حساسات بيئية مختلفة (مثل درجات الحرارة، الرياح، الضغط..الخ) كما يمكن توصيل أردوينو ببرامج مختلفة علي الحاسب الشخصي.

وتبرز أهميّة فكرة الأردوينو بعد أن أصبح العالم من حولنا أكثر ذكاءً وارتباطاً بالتكنولوجيا، حيث نجد تقنية الحواسيب المصغرة والبيوت الذكية التي توفر الطاقة والسيارات التي تتعرف على أصحابها مباشرة بمجرد اقتراب صاحبها منها و الأبواب الإلكترونية التي تحفظ بصمة العين وتُفتَح بمجرد النظر إليها. هذا وتعتمد تقنية الأردوينو في برمجتها على لغة البرمجة مفتوحة المصدر "processing" والتي تتميز بسهولتها فهي تشبه لغة "c++ programming language" وهي لغة تُستَخدم في كتابة برامج المتحكمات الدقيقة.

تعليق عبر الفيس بوك