أكاديمي بجامعة السلطان قابوس يفوز بجائزة مؤتمر مراكز أبحاث المياه

مسقط - الرُّؤية

فاز الدكتور ياسين بن أحمد الملا أستاذ مشارك بقسم التربة والمياه والهندسة الزراعية، بجائزة "مشروع الأكثر إثارة للاهتمام" على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في المؤتمر الأول لشبكة مراكز أبحاث المياه المتميزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA NWC )، الذي عُقد في مسقط. وتمَّ تمويل المؤتمر من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID-FABRI) تحت شعار "الإدارة الأمثل للمياه في عالم متغير". وشارك في تنظيمه مركز جامعة السلطان قابوس لأبحاث المياه.

وحمل مشروع الدكتور ياسين عنوان "تطبيق نظم الرصد والمتابعة اللحظية للمياه المستخدمة في الزراعة المروية في منطقة الشرق الأوسط"، الذي يجري تمويله من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية في إطار شبكة مراكز أبحاث المياه المتميزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ إذ يمثل السلطنة في هذه الشبكة مركز أبحاث المياه بجامعة السلطان قابوس.

والدكتور ياسين هو الباحث الرئيسي للمشروع الفائز من السلطنة وبالتعاون مع أربعة مراكز أخرى من أربع دول؛ هي: المركز الدولي للزراعة الملحية (ICBA) في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمعهد الوطني للهندسة الريفية والمياه والغابات والبحوث (INGRGEF) في تونس، والمركز الوطني للبحث والإرشاد (NCARE) في الأردن، إضافة إلى مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدولية. وقد فاز المشروع بهذه الجائزة من بين 22 مشروعا بحثيًّا.

تعليق عبر الفيس بوك