"العمل الاجتماعي" بجامعة السلطان قابوس يتعرَّف على معايير الاعتماد الألمانية

مسقط - الرُّؤية

زارَ فريقُ الجودة بقسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، مؤسسة الاعتماد الأكاديمي AHPGS، وهي مؤسسة ألمانية تعتمد المعايير الأوروبية في اعتماد البرامج الأكاديمية في مجال الصحة وعلوم الاجتماع، واعتمدت المؤسسة حتى الآن أكثر من 700 برنامج دراسي محليًّا ودوليًّا.

وضمَّ الوفدُ: الدكتور سلطان الهاشمي، والدكتور محمد الشربيني، والدكتور مصطفى أبو شيبة، والدكتورة منى بكري، وزاروا مدينتي فرايبورج وفرانكفورت، وتضمَّن برنامج الزيارة مجموعة من حلقات العمل في مجال الاعتماد الأكاديمي، والتعرف على نظام التعليم العالي في ألمانيا وتطوره التاريخي، وتجارب عدد من الدول كالسعودية وبنسلفانيا في الاعتماد الأكاديمي لبرامج الخدمة الاجتماعية. والتعرف على معايير الاعتماد وإجراءاته حسب الأنظمة المتبعة في المؤسسة الألمانية، ودليل إعداد التقرير الذاتي للقسم تمهيدا للحصول على الاعتماد الأكاديمي.

وزار فريق الجودة كلًّا من: الجامعة الكاثوليكية للعلوم التطبيقية للاطلاع على برامجها التي تم اعتمادها وبرنامج الخدمة الاجتماعية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير التي تعد أول جامعة اعتمدت من المؤسسة، والاطلاع على الصعوبات والتحديات التي واجهتهم، والتعرف على تجربة اعتماد برنامج العمل الاجتماعي في جامعة فرانكفورت للعلوم التطبيقية.

وناقشَ فريق الجودة خطة الاعتماد الأكاديمي لبرنامجي البكالوريوس والماجستير لكلِّ من فرعيه -الاجتماع والعمل الاجتماعي- بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، ونوقشت الخطة الزمنية للاعتماد والتحديات المختلفة التي من الممكن أن تواجه القسم في هذه العملية وكيفية التغلب عليها، وكذلك العوامل التي يمكن أن تساعد القسم خلال مراحل الاعتماد الأكاديمي.

تعليق عبر الفيس بوك