يوم توعوي للتعريف بمخاطر المخدرات في 3 مدارس بقريات

مسقط - الرؤية

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية صباح أمس الإثنين، يومًا توعويًا بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك بمدرسة عدي بن حاتم ومدرسة خولة بنت قيس للتعليم الأساسي ومدرسة زينب بنت أبي سفيان للتعليم الأساسي بولاية قريات.

واشتمل البرنامج على زيارة الطلبة والطالبات لقافلة التوعية؛ حيث استمعوا إلى التعريف العلمي للمخدرات والعوامل التي تؤدي إلى تعاطيها، وسبل الوقاية منها وأهمية اختيار الصحبة الصالحة ومؤشرات اكتشاف المدمن من ناحية المظهر السلوكي والمظهر الخارجي.

وخلال الفعالية، تم توزيع المطويات الإرشادية والتعريف بالخدمات الوقائية والعلاجية للمتعاطين والمدمنين وضرورة التواصل مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عبر الخط الساخن 1444، والذي يقدم من خلاله القائمون عليه خدمات مختلفة تتمثل في توجيه الأسر للتعامل مع المدمن والرد على مختلف الاستفسارات.

وتخلل البرنامج التوعوي تقديم محاضرات إرشادية للمعلمين والمعلمات لمعرفة الطرق الوقائية والناجعة للتعامل مع الطلبة والطالبات وأهمية النصح والإرشاد لهم لتفادي الوقوع في آفة المخدرات.

يشار إلى أنّ القافلة التوعية هي عبارة عن حافلة متنقلة تحتوي على نماذج لأنواع المخدرات وبعض الصور التي توضح آثار وأضرار تعاطيها، بالإضافة إلى عدد من المطويات واللوائح الإرشادية الموجهة لكافة شرائح المجتمع، حيث يقوم القائمون عليها بإعطاء الزائرين نبذة عن المخدرات وأنواعها وكيفية وصول الفرد إلى مرحلة الإدمان والآثار الناتجة عن تعاطي المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع.

وتأتي هذه الجهود في إطار سعي شرطة عمان السلطانية إلى الوصول بالتوعية إلى المجتمع وتفعيل الشراكة الحقيقية وقنوات التواصل بين الشرطة والمجتمع للوصول إلى مجتمع آمن من المخدرات.

تعليق عبر الفيس بوك