الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : "عمانتل" توقع اتفاقية تعاون مع "إنجاز عمان" .. وتدعم مسابقة "إنجاز العرب" في مسقط

الإثنين 23 نوفمبر 2015 12:58 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

وقعت عمانتل مؤخرا اتفاقية تعاون مع مؤسسة إنجاز عمان تدعم بموجبها أنشطتها غير الربحية المزمع إقامتها خلال الموسم المقبل 2015/2016، بالإضافة إلى المشاركة في دعم المسابقة الإقليمية لتوزيع جوائز مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال والتي ستقام في مسقط خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر الجاري، وتأتي مشاركة عمانتل في المسابقة الإقليمية تأكيدا على التزام الشركة بتطوير الكفاءات الشابة حيث ستشارك في تحديد أفضل شركة طلابية في المسابقة الإقليمية كمحكم رسمي وراع بلاتيني للفعالية التي تستضيفها السلطنة للمرة الثانية.

جرى حفل التوقيع في مقر عمانتل حيث وقع عن مؤسسة إنجاز عمان مديرها التنفيذي الشيخ شبيب بن محمد المعمري، وعن عمانتل وقع الاتفاقية حمدان بن موسى الحراصي، مدير عام وحدة شؤون الشركة، وحول توقيع الاتفاقية قال الشيخ شبيب المعمري، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: "شهدت شراكتنا التي استمرت طوال أربع سنوات مع عمانتل دعما كبيرا لبرامجنا العلمية والتطبيقية التي نقدمها لآلاف الشباب في المجتمعات المحلية. عندما أطلقنا برنامج ومسابقة شركتي لأول مرة في عام 2012، قمنا بالإشراف على 17 فريقا في جامعة واحدة فقط. وبختام الموسم الماضي في الشهر المنصرم، بلغ عدد المشاركين ما يزيد عن 700 طالبا وطالبة مكونين 21 فريقا من 18 كلية وجامعة من مختلف أنحاء السلطنة". وأضاف المعمري قائلا: "لطالما كانت عمانتل جزء لا يتجزأ من نجاحنا، ونتطلع خلال الموسم القادم لدفع عجلة النمو باستمرار في مبادراتنا لإشراك الشباب والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة ".

وفي السياق ذاته قال حمدان الحراصي، مدير عام وحدة شؤون الشركة في عمانتل: "يمثل تعاوننا مع مؤسسة إنجاز عُمان مهمة رئيسية للمساهمة في دعم الجهود الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتمكين الشباب إذ يمكننا التواصل معهم وهم على مقاعد الدراسة من تعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال رعاية ثقافة ريادة الأعمال لديهم وتوجيهها. وهذا أمر في غاية الأهمية لتطوير اقتصاد السلطنة إذ تشكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أساس الإيرادات الاقتصادية".

وحظيت مساهمة إنجاز عُمان في تعزيز القيمة المحلية المضافة عام 2014 بدعم ورعاية من مجموعة نما ، المعروفة سابقا بشركة الكهرباء القابضة في السلطنة، إذا بلغ عدد المتطوعين من المجموعة 150 وأسهمت نما في دعم نمو برنامج شركتي الذي يطور مهمارات الشباب فيما يتعلق بوضع نماذج الأعمال الخاصة بهم وتنفيذها، وقد وتركَّزت الأفكار والمشاريع في النسخة الماضية على الطاقة المتجددة والاستدامة والتي توجت بفوز الشركة الطلابية "يوريكا" وتأهلها للمسابقة الإقليمية.