مؤتمر ومعرض عُمان للتعدين ينطلق مطلع ديسمبر المقبل

مسقط - العمانية

تقام بمركز عمان الدولي للمعارض في أول ديسمبر المقبل فعاليات مؤتمر ومعرض عُمان للتعدين الذي تنظمه شركة "عمان إكسبو" بالتعاون مع مكتب أوتاد للاستشارات التعدينية ويستمر ثلاثة أيام . يرعى حفل افتتاح المعرض سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة. ويهدف المؤتمر إلى إبراز السلطنة كمنطقة جذب تعدينية على المستويين المحلي والعالمي و توسيع نطاق الاستثمارات التعدينية بما يتلاءم مع التوجهات الحكومية الأخيرة الرامية الى الإهتمام بهذا القطاع ودعمه ليكون رافدا هاما يثري الدخل القومي ويساهم في تعزيز مكانة السلطنة كوجهة تعدينية وتسويق منتجها الوطني في مجال التعدين على المستوى العالمي بما يؤسس لصناعة تعدينية مستدامة .

كما يهدف إلى استقطاب الشركات الدولية العاملة في قطاع التعدين حيث ستشارك في المعرض أكثر من 40 شركة من داخل وخارج السلطنة بهدف التعريف بما تمتلكه هذه الشركات من خبرات وإمكانيات في مجال التعدين.ويستهدف المؤتمر دعوة المشاركين من القطاعات المالية والاستثمارية والتجارية والتنظيمية إلى جانب الأجهزة الإعلامية والثقافية على الصعيدين المحلي والدولي لتبادل الأفكار والاقتراحات وإعداد برامج استثمارية مستدامة من شأنها أن تطور قطاع التعدين في السلطنة.ويعد المؤتمر منصة للتطرق الى الفرص التعدينية في السلطنة وكيفية الاستثمار فيها وتضمينها في خارطة الصناعة العالمية للارتقاء بالسلطنة ضمن الدول المهمة في قطاع التعدين.

وسوف يشارك في المؤتمر عدد من الخبراء الدوليين لتقديم خبراتهم في مجالات تعدينية مختلفة حيث ستتم مناقشة عدة مواضيع أهمها المسح الجيولوجي والتنقيب المعدني والاستخراج التعديني وتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع التعدينية .

وسيتم خلال الفعاليات عرض المنتجات التعدينية المحلية وتسويقها إقليميا ودوليا إضافة الى فتح المجال للشركات العاملة في هذا القطاع من السلطنة لتقديم خدماتها اللوجستية والاستشارات الفنية والمالية، تحت سقف واحد من شأنه زيادة القوة الشرائية وتأسيس قاعدة أعمال إقليمية تدعم القطاع التعديني في السلطنة على المدى البعيد .

تعليق عبر الفيس بوك