روسيا تتوقع موافقة الأمم المتحدة اليوم على خطة لمحاربة الإرهاب

موسكو - رويترز

نقلتْ وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزارة الخارجية الروسية قولها، أمس، إنَّ روسيا تتوقع أن يوافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على قرار لمحاربة الإرهاب بحلول نهاية الأسبوع.

وعلى جانب آخر، قال رئيس منظمة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، أمس، إنَّه من المرجح أن تتعرض أوروبا لهجمات جديدة لتنظيم الدولة الإسلامية بعد هجمات باريس يوم الجمعة الماضي.. وقال روب وينرايت لنواب البرلمان الأوروبي في بروكسل: "من المنطقي افتراض.. أن شن هجمات أخرى مرجح." وقارن بين أحداث يوم الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس وأحداث مومباي في 2008 عندما قتل متشددون 166 شخصا في مواقع مختلفة في المدينة الهندية.

وقال وينرايت: "واقع ما حدث في مومباي آنذاك وصل الآن لأوروبا." وتابع قوله "من الواضح إذن أن هذا شكل أكثر أهمية وخطرا من الإرهاب من ظاهرة الهجمات الفردية." وكان يشير للهجمات خلال السنوات الأخيرة التي نفذها أفراد أو مجموعات صغيرة تستلهم نهج الدولة الإسلامية. وتابع قوله "كما أنه بيان واضح لنية الدولة الإسلامية تصدير مفهومها الوحشي للإرهاب إلى أوروبا ليكون على المسرح الدولي".

وفي إشارة إلى هجمات أخرى بينها إسقاط طائرة روسية في مصر الشهر الماضي، قال: "نتعامل مع منظمة إرهابية دولية خطيرة للغاية ذات موارد جيدة وذات عزيمة وباتت نشطة الآن في شوارع أوروبا. هذا يمثل أكبر خطر إرهابي في أوروبا لعشر سنوات." وتأتي الجلسة عشية اجتماع طارئ لوزراء الداخلية والعدل في دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة الإجراءات بعد هجمات باريس.

تعليق عبر الفيس بوك