تسجيل 281 إصابة بالكوليرا في العراق

بغداد - الأناضول

أعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بالكوليرا "التراكمي"، إلى 2757 في عموم البلاد، بعد تسجيل 281 إصابة جديدة خلال الـ12 يومًا الأخيرة. وكشفت بيانات الوزارة في 6 نوفمبر الجاري، أن عدد الإصابات بلغ 2476 حالة.

وقال أحمد الرديني المتحدث باسم وزارة الصحة، إن إجمالي الإصابات بالمرض منذ الأول من سبتمبر الماضي، لغاية الآن بلغ 2757 إصابة مؤكدة. وأضاف الرديني في تصريح للأناضول، أمس أن "نحو 90% من إجمالي المصابين بدأوا يتعافون من المرض بعد تلقيهم العلاج".

وأشار حمدي عبد عضو دائرة صحة بغداد، إلى "وجود مخاوف من تفشي مرض الكوليرا خلال الأيام المقبلة، مع توافد الآلاف لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين في محافظة كربلاء".

وأوضح عبد أن السبب في زيادة عدد الإصابات، عدم التزام المواطنين بالتعليمات، إضافة إلى إمكانية تفشي المرض عبر تناول وجبات الطعام وشرب المياه التي قد تكون ملوثة بالكوليرا، على امتداد الطرق المؤدية إلى كربلاء.

وتعتبر "أربعينية" الإمام الحسين، ثالث أئمة أهل البيت الإثني عشرية لدى الطائفة "الشيعية" التي تبدأ مطلع ديسمبر المقبل، من أهم المناسبات لدى الشيعة حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء، ويتوافد مئات الآلاف من الطائفة من كافة أنحاء العالم إلى محافظة كربلاء لزيارة مرقد الحسين، ويأتي الكثير منهم مشيًا على الأقدام.

تعليق عبر الفيس بوك