مقتل 2 من قوات الأمن السعودية في إطلاق نار بالقطيف

الدوحة - رويترز

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن اثنين من قوات الأمن قتلا أمس في المنطقة الشرقية حين أطلق مسلحون النار على عربتهما.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية: عند الواحدة من صباح أمس تعرضت إحدى دوريات الأمن بمحافظة القطيف لإطلاق نار من مصدر مجهول أثناء أدائها لمهامها الميدانية بالقرب من أحد المواقع الزراعية بمدينة سيهات مما نتج عنه استشهاد اثنين من رجال الأمن. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع على أطراف مدينة سيهات التي تقطنها غالبية شيعية.

وأضاف المتحدث "باشر المختصون بشرطة محافظة القطيف إجراءات الضبط الجنائي للجريمة الإرهابية والتحقيق فيها. ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية."

وتعرضت المملكة وهي أكبر مصدر للنفط في العالم لسلسلة من هجمات القنابل وإطلاق الرصاص خلال الأشهر القليلة الماضية أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن كثير منها.

وشهدت محافظة القطيف الغنية بالنفط ويعيش بها عدد كبير من الشيعة احتجاجات للمطالبة بمزيد من الحقوق في المملكة. وقتل مسلح من الدولة الإسلامية خمسة مصلين في مسجد للشيعة في سيهات في أكتوبر كما قتل جندي في قرية الجش حين تعرضت عربته لإطلاق نار في يوليو.

تعليق عبر الفيس بوك